يعتبر الجو الحار من سمات فصل الصيف، ومن العوامل التى قد تؤثر على البشرة بطريقة سلبية بسبب المياه المالحة والرطوبة العالية للجو وبالطبع بسبب أشعة الشمس التى تعتبر عاملا أساسيا يسبب تجاعيد الوجه. يجب على كل امرأة أن تعلم أن البشرة الدهنية قد تتأثر كثيرا فى فصل الصيف، وقد تظهر فيها الحبوب. إن الأشعة فوق البنفسجية، وخاصة فى فصل الصيف قد تكون سببا فى تجاعيد الوجه.

ولذلك يجب على المرأة فى فصل الصيف أن تتبع عددا من النصائح وتلتزم بها حتى تحافظ على بشرتها فى فصل الصيف وخاصة أن فصل الصيف يكون وقت الذهاب للشاطئ والحصول على لون البشرة المائل للاسمرار. يجب على المرأة أن تهتم ببشرتها وأن تكون أكثر حرصا خاصة فى فصل الصيف فى حالة أن تكون قد أهملت بشرتها فى الربيع والشتاء والخريف.

يتطلب الاعتناء ببشرتكِ فى فصل الصيف مجهودا مكثفا، مع الوضع فى الاعتبار أن هناك عددا من الخطوات الأساسية الواجب على المرأة اتباعها مثل كريمات الوقاية من أشعة الشمس ووضع مجموعة من الماسكات المختلفة المفيدة للبشرة. وفى البداية عليكِ أن تهتمى بتغيير المنتجات والكريمات التى تستخدمينها لبشرتكِ.

ويجب أن تعلمى أن درجة الحرارة العالية تجعل البشرة تفرز المزيد من الدهون وتعمل على سد المسام، مع الوضع فى الاعتبار أن الماسكات الشهرية ستعمل على تقليل حساسية بشرتكِ وتنظيف المسام. لكى تحمى بشرتكِ من العوامل الضارة بأشعة الشمس فعليكِ أن تستخدمى مرطبات البشرة والسيروم وعليكِ أيضا أن تهتمى بتناول بعض الأطعمة مثل الطماطم والسبانخ والبطاطا. ويجب أن تعلمى أن الضرر الذى تسببه أشعة الشمس للبشرة لا يكون من خلال التعرض المباشر لها، بل يكون من خلال التعرض لها أثناء القيادة أو المشى. احرصى على وضع كريم الوقاية من الشمس وكريم اليدين كل يوم قبل الخروج فى الصباح.

لكى تحمى بشرتكِ خلال فصل الصيف فعليكِ أن تقومى بارتداء نظارة شمسية وقبعة وخاصة فى فترة وسط النهار، مع الوضع فى الاعتبار أن تعرضكِ لضربة شمس أو حروق من الشمس يزيد من نسبة إصابتكِ بسرطان الجلد. إذا كنتِ تتناولين أدوية معينة فعليكِ أن تتأكدى من أنها لا تؤثر على رد فعل بشرتكِ تجاه الشمس وحرارتها.

هناك نوعان من كريمات الحماية من أشعة الشمس وهما الكريمات المعدنية التى يكون تأثيرها فوريا، أما الكريمات الكيميائية فيجب أن يتم وضعها على البشرة قبل التعرض للشمس بعشرين دقيقة.

احرصى على وضع كريمات الحماية أو الوقاية من أشعة الشمس على مختلف المناطق مثل الأذنين والمنطقة الموجودة تحت الذقن. ولكن على المرأة أن تعلم أن كريمات الوقاية من الشمس قد تمنع الحروق، ولكنها لا تحمى من الآثار الضارة لأشعة الشمس على البشرة. وفى نفس الوقت فإن البشرة تحتاج لبعض التعرض المباشر لأشعة الشمس.

احرصى على شرب من 15 حتى 20 كوب ماء حتى لا تصابي بالجفاف وتتعرض بشرتكِ لمجموعة من الأضرار المختلفة. حاولى أن تبتعدي عن الأحذية المغلقة وأن ترتدى الصنادل والأحذية المفتوحة حتى تحصلى على التهوية الجيدة.

لكى تحمى بشرتكِ فى فصل الصيف، فعليك أن تبتعدى أيضا عن المشروبات الغازية وأن تتجهى للعصائر الطازجة مثل عصير الليمون. ومن الماسكات التى يمكنكِ أن تضعيها على وجهكِ فى فصل الصيف ماسك مكون من الخيار والزبادى ويتم تركه على البشرة لمدة 15 دقيقة. إن البشرة تكون دهنية أكثر فى فصل الصيف ولذلك عليكِ أن تحرصى على تنظيف فرشاة الماكياج الخاصة بكِ. ويجب عليكِ أن تفهمى أن حروق الشمس لن تتم معالجتها باستخدام اللوشن لأن اللوشن سيحبس الحرارة وسيجعل البشرة أكثر احمرارا لوقت أطول.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]