عقب رئيس المعارضة يتسحاق هرتسوغ على قرار بن اليعيزر عن انسحابه من التنافس على رئاسة الدولة قائلا انه يحترم قرار بن العيزر ويتمنى ان تظهر الحقيقة .

ومن جانبه قال المرشح الليكودي لرئاسة الدولة رؤوفين ريفلين انه يشعر باسى كبير لما حل ببن العيزر . واشار الى ان الاجواء الصعبة السائدة قبل هذه الانتخابات تؤسفه جدا .

وبدورهما عبر المرشحان للرئاسة مئير شيطريت وداليا ايتسيك عن اسفهما لقرار بن العيزر متمنييْن ان يتمكن من اثبات براءته.

وكان قد أعلن عضو الكنيست، الوزير السابق والمرشح لرئاسة دولة إسرائيل، بنيامين (فؤاد) بن اليعيزر عن انسحابه من الترشح لرئاسة الدولة وذلك في أعقاب الشبهات التي تم الحديث عنها يوم أمس حول تلقيه أموالًا بشكل مخالف للقانون، والتحقيق معه حول ذلك، وقد عقب بن اليعيزر: أن هنالك من اراد استهدافه .

وقال بن اليعيزر: يوم أمس، وقبيل الانتخابات الرئاسية بأيام قليلة والتي كنت بكل تواضع المرشح صاحب الحظوظ الأكبر فيها، تمت دعوتي لتحقيق في الشرطة حول الأموال التي اشتريت بها شقتي، وهناك أجبتهم على كل الأسئلة بشكل واضح وشفاف، وتعهدت أنني سأقدم لهم كافة المستندات، وأقولها للإعلام مرة اخرى، كل مصادر أموالي واضحة ومعروفة، ولكنني قررت الانسحاب، بقلب قوي ومؤمن، خدمت دولة اسرائيل كثيرًا ،وستثبت الأيام أن كل هذه الشبهات والمعلومات خاطئة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]