اشار المستشار الاقتصادي النصراوي سليم الحاج لـ"بكرا" الى انه يجب اعتبار الدخول الى المدارس مشروع عادي شانه شأن باقي المشاريع، حيث يجب تخصيص ميزانية مسبقة له، وتقدير مصاريفه مقارنة مع سنوات سابقة من كتب وحقائب ولوازم مدرسية وملابس، وان يتم تقسيم المصاريف على اشهر وتوفير المبلغ المناسب وتحضيره لاستقبال العام الدراسي الجديد.

كما قدم الحاج عدة نصائح لزوار موقع "بكرا" في كيفية استقبال العام الدراسي الجديد والتوفير اقتصاديا في اقتناء اللوازم المدرسية حيث قال : يجب ان لا نشعر بالخجل من استعارة كتب من اقرباء لنا الامر الذي ممكن ان يوفر علينا ماديا بشكل كبير، كما انه يمكن نشر روح التبادل والمساعدة بهذه الطريقة ويستفيد الجميع منها.

واضاف: ليس شرطا ان نصطحب الاولاد اثناء شراء اللوازم المدرسية، ممكن ان نصطحبهم فقط عند شراء اللوازم الصغيرة اما اللوازم الكبيرة ممكن ان نشتريها دون اخذ الاولاد حتى لا يقومون بالتطلب واحراجنا مما يكلف كثيرا من ناحية مادية، كما اننا ممكن ان نشتري الاغراض العادية جدا وليست اصحاب العلامات التجارية او الماركات لان هنالك فرق شاسع بالاسعار.

وتابع لـ"بكرا": في حال اضطررنا الى اصطحاب الاولاد لاقتناء الحاجيات المدرسية من المفضل ان نتفق معهم مسبقا على الامور التي سنقوم بشرائها اضافة الى تحضير لائحة مسبقة بالحاجيات واللوازم المدرسية دون التبذير.

اعتقد بانه يجب عدم التوفير بما يتعلق بالحقيبة المدرسية

من ناحية اخرى فضل الحاج بان يتم تزويد الطلاب بلوازم المدرسة دون التطرق كثيرا الى موضوع الاسعار حيث قال: وبالرغم من التوصيات التي اقوم بها انا اعتقد بانه يجب عدم التوفير بما يتعلق بالحقيبة المدرسية، حيث من المهم ان ننتقي حقيبة مدرسية صحية وملائمة لذا من المهم ان نختار حقيبة مدرسية ملائمة للطالب من ناحية جسدية وصحية وان لا نبخل عليه. كما انه ليس من الضرورة ان تكون هنالك علامات تجارية للدفاتر في الصفوف المنخفضة.

واشار الى كيفية العلاقة بين الطالب والاهل قبل بدء العام الدراسي حيث قال لـ"بكرا": في بداية العام الدراسي وعند الانتقال من مرحلة الى اخرى يجب ان يكون هنالك حوار بين الاهل والطلاب عن المسؤوليات المقبل عليها الطالب، اضافة الى الامور الخطيرة والسلبية التي ممكن ان تواجهه مثل التدخين او اصدقاء السوء. من المهم تحذير اولادنا من جميع هذه الامور.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]