عقب جبر حمود رئيس مجلس ساجور ورئيس منتدى المجالس المحلية الدرزية والشركسية لمراسلنا على اضراب السلطات الدرزية اليوم واستقالة رئيس مجلس البقيعة المحلي د. غازي فارس ومن ثم عدوله عن الاستقالة بطلب من المتنتدى، قائلاً:" نُقدّر استجابة الدكتور غازي لمطلبنا ومطلب القيادة الدينية الروحية بالعودة عن اسقالته, اليوم هو يوم انذاري في جميع مجالسنا وخلال ايام معدودة سنصعد اجراءاتنا ولدينا خطة لا اريد الافصاح على بنودها للأعلام, ولا تقتصر فقط على المظاهرات المعتادة بل على نضال قاس وصعب جدا واكثر من جدا".

وتابع يقول:" اود ان أؤكد كرئيس لمنتدى المجالس, ان عام 2014 سيشهد حتى الاول من كانون الاول القادم تحولا جذريا تجاه الطائفة الدرزية وانا ملتزم بكل كلمة اقولها, وآمل ألا تحاول السلطات الحاكمة فحص امكانية وحدتنا وعزيمتنا على نيل حقوقنا كاملة على ارض الواقع وليس على الاوراق ومن خلال الوعود التي نريدها كاملة كمًا وكيفًا " .

يشار الى ان منتدى السلطات المحلية الدرزية اجتمع مساء امس في اعقاب استقالة رئيس مجلس البقيعة المحلي د. غازي فارس واعلن عن اضراب تحذيري اليوم الخميس وذلك بسبب عدم تحرير الميزانيات اللازمة والمستحقة على الحكومة في جميع المجالات والمؤسسات الحكومية حيث يطالب رؤساء المجالس الدرزية بالمساواة التامة مع الوسط اليهودي وأكد الرؤساء انهم سيتسمرون بهذا الاحتجاج للوصول الى المساواة ونيل الحقوق الكاملة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]