تفيد تقديرات سُلطة المطارات بأن ما يقارب (600) ألف إسرائيلي سيغادرون البلاد خلال الفترة القريبة لقضاء إجازة الأعياد اليهودية في دول مختلفة.

وطبقًا لتقرير نشرته " يديعوت أحرونوت"، فإن 15% من المغادرين سيقضون إجازتهم في اليونان والجزر التابعة لها، و 15% في أمريكا الشمالية، و10% في إيطاليا، و8% في ألمانيا، و8% في فرنسا و5% في انجلترا.

ووفقًا للتقديرات فإن الازدحامات الأكبر للمسافرين ستسجل الثلاثاء، وفي اليوم الذي يسبق عيد العُرش (" سوكوت")، و في الثاني عشر من أكتوبر تشرين الأول القادم.

حتى نهاية أكتوبر..

واستنادًا إلى هذه التقديرات، فإن عدد المغادرين في فترة الأعياد هذه السنة سيزيد عن السنة الماضية بنسبة 3%، مع الإشارة إلى أن فترة الأعياد هذه السنة ستشمل شهري سبتمبر أيلول ( الحالي) وتشرين الأول – أكتوبر القادم، الأمر الذي سيلقي بتأثيراته على مختلف جوانب الحياة في إسرائيل حتى نهاية أكتوبر، لكن عدد أيام العطلة بمناسبة عيدي رأس السنة والعرش لن يتغير، وكذلك الأمر بالنسبة " ليوم الغفران"، الذي من المؤكد أن يقل قبله وخلاله عدد المسافرين بشكل ملحوظ.

ويُشار في هذا السياق إلى أن الرحلات قد بدأت إلى مدينة " أومان" في أوكرانيا، حيث يقع قبر ومقام الحاخام اليهودي " الرابي نحمان البرسلافي". وقد خصصت للحجاج البالغ عددهم (20) ألفًا- مئة رحلة جوية.

ونظرًا لهذا الإقبال الشديد والإزدحامات، نصحت سُلطة المطارات المسافرين بالقدوم إلى مطار بن غوريون باللد قبل موعد الإقلاع بثلاث ساعات، لمقتضيات تتميم المعاملات والإجراءات، كما نصحت بضرورة الإطلاع مسبقًا على مواعيد السفر، والتحقق من إجراءات التسجيل، منعًا لإضاعة الوقت.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]