اسم جديد سطع اسمه هذا الموسم في سماء كرة القدم المحلية، ونحن ما زلنا فقط في بداية هذا الموسم، وهو لاعب فريق "هبوعيل تل ابيب"، محمد صالح ابو الهيجاء، ابن الـ 19 سنة، الذي يلعب كمدافع أيمن في الفريق ويحظى بإطراءات متواصلة من جميع المعلقين الرياضيين الذين يتوقعون له مستقبلا زاهرا.

لعب أبو الهيجاء حتى الآن 3 مباريات، وقاد زملائه في الفريق من موقعه في الدفاع لهجمات عديدة، أخرها كانت في مباراة الامس في مباراة الفوز على فريق "هبوعيل حيفا" .

من افيك الى نيشر وصولا الى هبوعيل تل ابيب

نشأ محمد صالح ابو الهيجا في نادي "افيك" القريب من بلدته طمرة الجليلية، ولعب هناك من جيل الأولاد حتى جيل الأشبال لينتقل إلى فريق نادي "عيروني نيشر" تحت قيادة المدرب واللاعب السابق ايال بركوفيتش، والذي أعجب بقدراته وساعده ذلك للوصول إلى "هبوعيل تل ابيب"، ليلعب محمد ابو الهيجاء للسنة الخامسة على التوالي في فرق اشبال وشبيبة هبوعيل ويتألق هناك، حتى وصل إلى فريق الكبار، الذي وقع معه لعقد للخمس سنوات القادمة ليكون لاعبا أساسيا في الفريق التل أبيبي.

"مصائب قوم عند قوم فوائد"

ويقول اللاعب ابو الهيجاء، بأن ظروف مالية طرأت على الفريق كانت في صالحه، الأمر الذي أضطر الأخير بأن يستثمر في لاعبيه المميزين وابقائهم في الفريق.

ويضيف أبو الهيجاء في حديث خاص مع "بـــكرا"، "نتيجة للأزمة المادية التي يمر بها فريق هبوعيل تل ابيب هذا الموسم، والتي أدت إلى عدم استثمار أموال كثيرة في ضم لاعبين كبار، هذا جاء لمصلحتي، حيث تمت دعوتي هذا الموسم من فريق الشبيبة لفريق الكبار وخضت معه مباريات الفوز بكأس التوتو، كما نلت إعجاب الطاقم المهني والمسؤول في الفريق وأصبحت لاعبا أساسيا في فريق الكبار، وآمل أن استمر بعطائي"

لم انفعل من المشاركة الأولى في فريق الكبار

وأضاف: منذ ارتدائي قميص التركيبة الاولى في الفريق، لم انفعل من هذا الموقف الكبير، كما فعلت ذلك ايضا في بداية طريقي في فرق الاشبال والشبيبة ، ومنذ المباراة الاولى في فريق الكبار شعرت وكانني لاعبا مجربا في هذا الفريق منذ سنوات طويلة ، كل هذا بفضل الدعم المتواصل من الطاقم المهني في الفريق، المدرب اسي دومب والمدير المهني ايال بركوفيتش، وخاصة بعد مباراة الأمس حين نلت إطراءات كثيرة منهم نتيجة للأداء الكبير الذي قدمته في مباراة الفوز على فريق هبوعيل حيفا ".

طموحي اللعب في فريق اوروبي


وحول طموحاته المستقبلية، يتمنى اللاعب ابو الهيجاء بأن يستمر في نجاحه وعطائه وأن يحظي بمزيد من التقدير قائلاً: "رغم انني ما زلت في بداية مشواري الكروي، إلا أنني أطمح بالوصول إلى القمة والالتحاق بفريق أوروبي، لا يهمني الإسم لكني آمل بان يكون فريقاً كبيراً".
وحول مستقبلة الحالي يضيف: "احظى حالياً بدعم متواصل من الاهل والعائلة الذين يرافقونني بشكل دائم في المباريات، الأمر الذي يزيد من معنوياتي، ولدي تحديات كبيرة خاصة وأن التوقعات مني هذا الموسم ستكون كبيرة جدا، هذا لن يدخلني الى ضغط كبير وانما يمنحني القوة الكبيرة من اجل مواصلة المشوار"

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]