عيد الاضحى المبارك هو أكثر الأعياد قداسة لدى الدروز، هذا العيد يذكّر المؤمنين بالآخرة وبيوم القيامة وانه على جميع المؤمنين أن يكفّروا عن ذنوبهم ويعملوا من اجل الغير، إضافة إلى زيارة أفراد العائلة والأصدقاء، وأداء الصلوات من اجل السلام والأخوة وأداء فريضة تقديم الهدايا .

عيد الأضحى هو أهم عيد في حياتنا وتاريخنا

وفي حديث مع الشيخ جمال فارس قال : " أيام الأعياد هي من أسعد الأيام في حياة الإنسان ففيها يتفرغ المرء من الحياة اليومية ومن مشاغله العادية وينتبه إلى أهله واقاربه، يزورهم ويزورونه، ويتصالح مع من تخاصم معهم بالأمس، ويسوي الأمور المعقدة مع من بينه وبينهم نفور, ويفتح في حياته صفحة جديدة، كلها أمل وإشراق وتفاؤل ومحبة.

وأضاف: وعيد الأضحى هو أهم عيد في حياتنا وتاريخنا، وهو مليء بالرموز والمعاني والمثل، فهو رمز التضحية والمحبة والأخلاق والتسامح والتعبد والتواضع ومحاسبة النفس. كل هذه الأمور تجري خلال العيد، وخلال أيام العشر المباركة، فمعظم أهالينا يقضون أيام العشر في الورع والتعبد, وفي أداء الواجبات الدينية. وهذه الايام العشرة التي تسبق العيد، هي بمثابة فترة يلتقي فيها الدرزي مع نفسه، ويعود فيها إلى ربه , سبحانه وتعالى, ليحاسب نفسه عما اقترفه من ذنوب. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]