خرجت العديد من المصادر خلال الساعات الأخيرة تؤكد أن اللجنة التنفيذية التابعة للإتحاد الأوروبي لكرة القدم تدرس إمكانية تغيير نظام القرعة في دوري أبطال أوروبا إبتداء من نسخة 2015-2016، هذا التغيير ستستفيد منه الأندية الحائزة على الدوري المحلي.

وكان يعتمد الإتحاد الأوروبي لكرة القدم حتى الآن على تصنيف الأندية الأوروبية في آخر خمس نسخ من دوري الأبطال حيث أن الفرق الثمانية مع أكبر عدد من النقاط تتواجد في التصنيف الأول.

ولكن في حالة موافقة اللجنة التنفيذية لليويفا فإن الأمور ستتغير.. حيث أن أبطال الدوريات المحلية سيتواجدون في التصنيف الأول، وبالتالي فإن أبطال السبع دوريات الذين لديهم أكبر معامل سيتواجدون في التنصيف الأول.. وحتى الآن هذا هو تصنيف الدوريات: إسبانيا، انجلترا، ألمانيا، إيطاليا، البرتغال، فرنسا وروسيا.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن الحائز على دوري أبطال أوروبا هو الآخر سيضمن تواجده في التصنيف الأول للنسخة المقبلة.. وفي حالة أن الحائز على دوري أبطال أوروبا حقق أيضا الدوري المحلي فإن الفريق الثامن الذي سيتواجد في التصنيف الأول بالقرعة سيكون من الدوري الأوكراني (الدوري الهولندي على بعد نقطة من التفوق على الأوكراني في تصنيف الدوريات).
وعلى سبيل المثال فإن النظام الجديد سيضر عدة أندية وأبرزها ريال مدريد وبرشلونة والذين قد يجدون أنفسهم في التصنيف الثاني في حالة عدم تحقيقهم للدوري المحلي أو دوري أبطال أوروبا.. الغريميين التقليديين هم حاليا يتصدرون تصنيف الأندية بالإتحاد الأوروبا.

ومن بين التغييرات التي يدرس أن يقوم بها الإتحاد الأوروبي هي تأهل الحائز على دوري أبطال أوروبا مباشرة إلى النسخة المقبلة بغض النظر عن المركز الذي سيحتله في الدوري.

ويسعى "اليويفا" أيضا بإعطاء الحماس لمسابقة الدوري الأوروبي حيث أن الحائز على اللقب سيتأهل مباشرة الى النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.. وبالتالي فمن الممكن أن يتواجد حتى ستة أندية من نفس البلد في نسخة من دوري أبطال اوروبا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]