لقي خبر تسلق الفتى عبدالرحمن ابو قويدر(12 عاماً) من قرية خشم زنة غير المعترف بها  في النقب ، على عمود الكهرباء، قبل يومين ، والفيديو الذي يوثق اللحظات التي تسلق فيها العمود ولمسه للمحول ومن ثم اصابته بصعقة كهربائية وسقوطه ارضاً، ردود فعل غاضبة ومستنكرة.

مستشفى سوروكا: وضع الفتى خطير

موقع" بكرا" تواصل صباح اليوم مع الناطقة بلسان مستشفى" سوروكا" في بئر السبع" عنبار جيتر" للإطمئنان على صحة الفتى، فقالت" الفتى بوضع صحي خطير لكنه ثابت...ويتم علاجه حالياً تحت التخدير والتنفس الاصطناعي في الوحدة للعناية الفائقة في قسم الاطفال".

شركة الكهرباء: اتخذنا جميع وسائل الحيطة والحذر المطلوبة

موقع بكرا توجه للناطقة بلسان شركة الكهرباء" اورنا فاجمان"،  للحصول على تعقيبها لا سيما فيما يتعلق بعدم وضع حواجز تمنع الوصول الى الاعمدة الكهربائية ومن ثم التسلق عليها، وجاءنا الرد طويلاً فيه سرد لمدى حرص شركة الكهرباء على امن الجمهور وتخصيصها الاموال والمصادر الجمة التي تصب في هذه الخانة، خانة الامان.

ومما جاء في التعقيب ان الشركة تأسف لما حدث مع الفتى، وتتمنى له الشفاء العاجل، علما انها اتخذت جميع وسائل الحيطة والحذر المطلوبة.

وجاء ايضاً ان الشركة تنصب اللافتات على الاعمدة التي تشير لخطورتها وانها تقيم نشاطات وفعاليات كثيرة داخل المدارس الابتدائية باللغتين العربية والعبرية{لكنها لم تشر اذا ما وصلت الى المدارس في القرى غير المعترف بها مثل ابو قويدر(س.س)}.

الشرطة: لا خلفية جنائية

موقع بكرا توجه للناطقة بلسان الشرطة الاسرائيلية لوبا سمري للحصول على تعقيبها فيما يتعلق بالتحقيقات في الحادثة، فأجابت باقتضاب شديد:" صحيح لهذه المرحلة، لا شبهات جنائية من وراء هذه الواقعة والتحقيقات لا زالت جارية"، علما ان الشريط يُظهر عددا من الفتية والشبان الذين شجعوا الفتى عبد على الصعود على عمود الكهرباء، قد يكون لدوافع صبيانية او غيرها، ولم يمنعوه من ذلك!

اقرأ ايضاً: فيديو تقشعر له الأبدان: اصابة الفتى ابو قويدر بصعقة كهربائية... لحظة بلحظة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]