استضافت كليّة سخنين يوم الخميس المنصرم وفداً رفيع المستوى من مستشفى الناصرة يرأسه مدير مستشفى الناصرة - اي.م.م.س ورئيس جمعية تطوير صحة المجتمع العربي الدكتور بشارة بشارات ووفداً مرافقاً من المستشفى وحلّ ضيفاً على رئيس الكليّة البروفيسور محمود خليل حيث كان باستقباله مدير عام الكليّة السيّد نزيه بدارنة ومساعد رئيس الكليّة زاهر عكرية ومسؤول المشاريع السيّد جوليان اسحاق.

وتأتي هذه الزيارة الاولى للدكتور بشارات لكليّة سخنين ليطّلع عن كثب على دور الكليّة الأكاديمية في سخنين وأهميتها في رفع مستوى التعليم الأكاديمي خاصةً، واهتمامها الدائم بهموم وقضايا الطالب العربي في البلاد عامةً، مؤكداً عن ماهية التواصل مع ادارة الكليّة وخاصة لكونها الرائدة وكبرى الكليّات العربيّة وذات المركزيّة والبعد العالمي.

بروفيسور محمود خليل رئيس الكليّة رحّب بالدكتور بشارات والوفد المرافق الزائر باسم ادارة الكليّة والقائمين عليها، وتحدث عن الكليّة وأهميتها على المستويين المحلي والعالمي، بعدها قام رئيس الكليّة بتقديم شرح واف للدكتور بشارات والوفد المرافق له عن كليّة سخنين. كما وقام بعرض أهم الانجازات التي حققتها ولا زالت تحققها الكليّة في سخنين.

في حديثه تطرّق الأخير الى وضع الطلاب العرب في البلاد وعن التمييز اللاحق بهم في الميزانيات المخصصة للتعليم الأكاديمي، وكذا شروط القبول المجحفة بحق الطالب العربي عند نيّته الالتحاق بالركب الأكاديمي في المؤسسات الأكاديمية في اسرائيل. أيضاً تطرّق بروفيسور خليل الى أهمية فتح باب التعليم الأكاديمي أمام الجميع وخاصة أمام أبناء الشرائح المستضعفة من ذوي الدخل الهزيل. كما وعبّر رئيس الكليّة عن قلقه بما يتعلق باندفاع الطلاب العرب نحو التعلم الأكاديمي في جامعات وكليّات من خارج البلاد، ذلك لانّ الكليّات الاكاديمية العربيّة لا تفي باحتياجات، رغبات وأحلام الطالب العربي في هذه البلاد.

بدوره تحدث السيّد نزيه بدارنة مدير عام الكليّة عن امكانية العمل المشترك بين الكليّة وادارة مستشفى الناصرة بشكل خاص. وشدد القول على ان هذه الزيارة جاءت بهدف تطوير علاقات مشتركة في الحاضر والمستقبل القريب بين كل من الكليّة الأكاديمية في سخنين وادارة مستشفى الناصرة, بما في ذلك فتح مسار لتطوير العلاقات العامة بغية خلق اهداف مشتركة تفيد الطرفين، منها تبادل خبرات لتطوير آليات العمل الطبي - الأكاديمي من خلال طواقم مشتركة في مجالات مختلفة مثل : التربية والتعليم – الثقافة الصحيّة المجتمعيّة – استكمالات في مجال التوعية الصحيّة – فتح مسارات وتخصصات لتعليم المواضيع الطبيّة والطبيّة المساندة ومواضيع اخرى.

وقد تم التطرّق لوضع خطط عمل لتطوير سبل التعاون بين الطرفين وامكانية تجنيد الموارد اللازمة لتغطية برامج دراسية مشتركة داخل الكليّة بالإضافة الى امكانية فتح باب تعليم مهنة التمريض كمهنة أكاديمية تحت مظلة الصرح الأكاديمي في كليّة سخنين لتأهيل المعلمين.

د. بشارات يثمن الجهود 

من جانبه ثمّن الدكتور بشارات جهود ادارة الكليّة في سخنين التي لا تنفك ولا تقتصد عملاً في سبيل النهوض بأبناء مجتمعنا وخاصة الأكاديميين منهم الى أعالي المستويات وأرفعها. كذلك أبدى استعداداً ورغبةً للمضي قدماً في مشروع التواصل هذا، لا سيما العمل الدؤوب من أجل تحقيق المشروع المنشود، ألا وهو اقامة مسارات تخصصيّة في مجالات التمريض، المواضيع الطبيّة والطبيّة المساندة.

بعد ذلك زار الوفد جميع أقسام الكليّة وأطلع على التجهيزات الراقية الموجودة فيها، وأبدى الوفد اعجاباً كبيراً بمدى التطور الذي وجده في الكليّة والخدمات المميّزة التي تقدمها ادارة الكليّة لطلابها، وقد صرح رئيس الوفد الدكتور بشارات: " انّ ما وجدته في الكليّة لم أشاهده في الكثير من كليّات العالم المتطور".

في نهاية الزيارة أكد رئيس الكليّة عن ترحابه بإدارة مستشفى الناصرة وتم تعيين طاقم ليتابع قضية العمل المشترك والعلاقة المستقبلية بين الكليّة ومستشفى الناصرة.

هذا وأتفق الطرفان على أن تتلو الزيارة زيارات أخرى، كما وأتفق على أن يقوم أعضاء الطاقم المشترك ببحث تفاصيل الملفات التي عرضت في اللقاء...

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]