استجابت الجماهير العربية في المجتمع العربي ،اليوم الثلاثاء مرة اخرى لقرار لجنة متابعة الجماهير واعلنت الاضراب الشامل في جميع مرافق قرى ومدن المجتمع العربي .

استشهاد 51 شهيدا منذ اكتوبر 2000 دون ان تقوم اي لجنة تحقيق

"انه لأمر يثلج للصدر تضامن جميع جماهير المجتمع العربي مع الاشقاء في رهط " هذا ما صرح به رئيس اللجنة القطرية للسلطات المحلية ورئيس بلدية سخنين مازن غنايم لموقع بكرا حين اضاف :"منذ اكتوبر 200 استشهد 50 شهيدا من المجتمع العربي على ايدي قوات الامن ، كل هذا دون ان تقوم اي لجنة تحقيق ،وفي دولة تدعي الديمقراطية فهذه مشكلة كبيرة ،الشرطة وجدت من اجل توفير الامن والامان وليس ان تكون يدها سهلة على الزناد لقتل المواطنين العرب ".

اهالي النقب مستهدفون بسبب تمسكهم بحقوقهم

وتابع غنايم :"اهالي النقب مستهدفون وذنبهم الوحيد هو انهم يحافظون على ارضهم وبقوا صامدين ليدافعوا عن وطنهم وقوميتهم وعن وجودهم وعن كرامتهم ،والاضراب هو اقل واجب نعبر به عن تضامننا مع اهالي الجنوب الصامد.

منذ النكبة حتى اليوم يوجد لنا مشكلة مع السلطة ، وحتى لو قامت لجنة تحقيق مثل "لجنة اور" فانها لن تجدي نفعا ،اضرابنا لكي نقول للسلطة ان دمنا ليس بالرخيص ولن يكون رخيصا ،نحن لن نفرق بين دم ودم ،واذا كان هناك من يفرق بين دم الموطن العربي والاخر فيتوجب علينا ان نسمع صوتنا عاليا ".

ارسال برقيات الى مؤسسات حقوقية

واردف :"بعد الاجتماع الذي جرى بالامس في رهط تقرر ايضا اضافة للاضراب ارسال برقيات الى مؤسسات حقوقية لعل وعسى صوتنا يؤثر على حكومة اسرائيل ،اذا كانت السلطة في اسرائيل تُصنفنا درجة ثانية وثالثة فنحن نرد عليهم باننا اعمق من هذا ونحن اصحاب الارض الاصليين ،هنا سنحيا وهنا وسنموت" .

شكر للمجتمع العربي

واختتم مازن غنايم حديثه :" اشكر الجمهور العربي على تجاوبهم معنا باعلان الاضراب الشامل في جميع المرافق ،وهذا ما شهدته اليوم حين تجولت في شوارع سخنين ،ورايت تضامن الجمهور العربي مع الاشقاء في النقب،ومجتمعنا اثبت انه لا فرق بين ابن الجليل،والمثلث والنقب كلنا ابناء المجتمع الواحد".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]