لم تتوقف اعتداءات المستوطنين على المقدسيين وخاصة في بلدة سلوان جنوبي المسجد الاقصى المبارك فهي ما زالت مستمرة وكان اخرها قيام جيب حراس المستوطنين في بلدة سلوان قبل عدة ايام بدهس الطفلة مريم كريم دعنا 10 سنوات، ما ادى الى اصابتها بكسور في قدمها اليسرى واصابة شقيقيتها شيماء 16 عاما ونورا 15 عاما برضوض نتيجة الحادث.

تفاصيل حادث الدهس

وروت ام عامر والدة البنات ل موقع "بكرا" تفاصيل حادث الدهس بقولها: بينما كانت مريم وشيماء واقفتان على عتبة المنزل في طريقهما الى دار اخيهم تامر واذ بسيارة جيب المستوطنين تسير بشكل مسرع في طريق شارع عين اللوزة- "طلوع مراغة"، فارتطم بمريم وأوقعها أرضا فبدات بالصراخ وكان ابني عامر قد شاهد الحادث من نافذة المنزل.

واضافت خرجت مسرعة من المنزل وانا اصيح باعلى صوتي بان مريم دهست من قبل المستوطنين موضحة ان الجيب عاد على قدم مريم ثلاث مرات. ثم تجمع اولادي واهالي الحارة وتم ايقاف السائق المستوطن الذي حاول الهروب من المنطقة, ثم حضرت الشرطة الى المكان.

كسور في قدمها اليسرى

وأَضافت أن سيارة الاسعاف نقلت الطفلة مريم الى مستشفى هداسا العيسوية، وحسب الفحوصات الاولية تبين اصابتها بكسور في قدمها اليسرى.ومكثت في المستشفى ليلة واحدة ثم عادت للمنزل .

واشارت الى ان مريم لديها مقابلة مع طبيب العظام بعد اسبوع وفي حال عدم حدوث تحسن على قدمها ستخضع لعملية في هداسا عين كارم.

دعوى قضائية ضد المستوطن

ونوهت ام عامر ان العائلة ستقدم دعوى قضائية ضد المستوطن الذي ارتكب عملية الدهس علما انه كان يضحك بينما كانت مريم تتألم من شدة الكسر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]