ينعى فرع الحزب الشيوعي وجبهة الناصرة الديمقراطية، الى أهالي المدينة وعموم شعبنا، الرفيق جورج فرح غريب (أبو العلاء) الذي رحل عنا عن عمر ناهز 75 عاما، أمس السبت، وسيشيع جثمانه اليوم الأحد في الناصرة، وقد عرفناه الشخصية الوطنية، المكافح من أجل شعبه وقضيته العادلة، ومن أجل حقوق العاملين، ملتصقا بقضايا الطبقة العاملة، على أسس العدالة الاجتماعية.

وقد انخرط الرفيق جورج غريب في صفوف الحزب الشيوعي، في نهاية سنوات الخمسين، في فترة الحكم العسكري، بدءا من صفوف الشبيبة الشيوعية. وكان مناضلا عنيدا ميدانيا، ولوحق سياسيا مثل رفاقه على أيدي الحكم العسكري، وفرضت عليه الاقامات الجبرية، التي استمرت الى ما بعد زوال الحكم العسكري، بسبب نضالاته.

وكان الرفيق أبو العلاء، عضو هيئات قيادية في فرع الناصرة على مدى سنوات، وكان عضوا في مجلس عمال الناصرة، عن قائمة الحزب الشيوعي، ولاحقا في عن جبهة الناصرة الديمقراطية. إلى جانب عضويته في نقابة النجارين، قبل أن يواصل تعليمه، ودراسته ما بعد المنهاج المدرسي، لينتقل الى قطاع التأمينات.

كما كان الرفيق أبو العلاء من مؤسسي جبهة الناصرة الديمقراطية، وعرفته المدينة في نضالاتها، وفي مخيمات العمل التطوعي، ومن حمل رسالة الحزب والجبهة، على مدى السنين، واستمر هذا أيضا بعد أن غادر صفوف الحزب تنظيميا، فبقي ملتصقا بالخط السياسي الوطني والطبقي، متمسكا كليا بمبادئ العدالة الاجتماعية.

إننا إذ نودع رفيقنا الغالي أبو العلاء، مستذكرين تاريخه النضالي المشرّف، نتقدم بأحر التعازي الى عائلته، الى رفيقة دربه ام العلاء، وأبنائهما، وأشقائه وعموم أفراد العائلة الكريمة، والى رفاق دربه في الحزب والجبهة الذين سيتمسكون بذكراه الطيبة خالدة.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]