تحت رعاية جمعية الدرب افتتح مهرجان القدس السادس للتسوق بحضور رئيس الهيئة الاسلامية العليا الدكتور عكرمة صبري والوزيرة السابقة صفاء نصر الدين وحشد من الشخصيات ووجهاء المدينة.

رافعة اقتصادية

واعتبر الشيخ صبري ان مثل هذه الاسواق هي رافعة لاقتصاد مدينة القدس المهمشة والمنسية والمحاصرة في مختلف الاصعدة والمجالات.

وقال ان القدس تحارب اقتصاديا كما تحارب سياسيا وعلينا ان نعتمد على انفسنا نحن اهل القدس بمؤسساتها وجمعياتها وانديتها داعيا لاعطاء العناية لاقتصاد المدينة لانه هو الذي يثبت اهلنا في هذه المدينة ما دمنا ننادي بالرباط والصمود.

وطالب الشيخ صبري الدول العربية والاسلامية ان يلتفتوا الى مدينة القدس والى ان يتم ذلك علينا ان نعتمد على انفسنا.شاكرا الجمعية والقائمين عليها لاقامة مثل هذه الاسواق في القدس معربا عن امله ان يعاد اقامة هذه الاسواق السنوية في سنوات قادمة وقد تحررت المدينة من رق التبعية والحصار.

حراك تجاري في القدس

واشادت الوزيرة السابقة نصر الدين بالجهود التي بذلت لاقامة هذا المهرجان الذي من شانه ان يحدث حراكا تجاريا في القدس مشددة على ضرورة اقامة المهرجانات الاقتصادية بشكل دائم بالتعاون مع التجار المقدسيين من اجل تشجيع الجمعيات النسوية التي تشارك فيها لخلق فرص عمل.

تعزيز الوجود الفلسطيني 

وراى المحامي عزام الهشلمون مستشار وزير الشؤون الاجتماعية اهمية تشجيع اقامة مهرجانات التسوق في القدس لتعزيز الوجود الفلسطيني فيها ناقلا رسالة تأييد ودعم من الوزير لجمعية الدرب.

وشكر الناشط الاجتماعي الاستاذ علي خميس القائمين على جمعية الدرب الذين ساهموا في اقامة المهرجان التسوقي في القدس.

مهرجان للمرة السادسة

واشارت فاطمة البرقاوي عبد ربه القائمة على المهرجان الذي يعقد للسنة السادسة على التوالي الى ان المهرجان يستضيف مشاركين من الضفة الغربية مشيدة بجهود النساء الذين ساهموا بانجاح المهرجان الحالي معربة عن املها ان يجري تعاون مع التجار لدعم النساء المقدسيات وتسويق منتوجاتهم.

وشكرت احدى المشاركات جمعية الدرب التي تعكف سنويا على اقامة هذا المهرجان نظرا لما يتمتع به النساء من حرفية ومهنية ورغبتهم في تسويق منتوجاتهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]