حث الدكتور الشيخ عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك على شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك يوم السبت المقبل في السابع والعشرين من شهر رجب لعام 1463 هجرية الموافق السادس عشر من شهر أيار لعام 2015 ميلادية بمناسبة حلول ذكرى الإسراء والمعراج .

وأوضح الشيخ صبري إن من واجب المسلمين إستثمار مناسبة الإسراء والمعراج للمرابطة وأداء الصلوات في المسجد الأقصى والمشاركة في حلقات الذكر وحضور الدروس التي من شأنها الاستفادة من أحداث معجزة إسراء سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام من مكة المكرمة إلى مدينة القدس ومعراجه إلى السماوات العليا حيث فرضت الصلاة منذ وقوع هذه الحادثة.

وأشار الدكتور صبري إلى أن المسجد الأقصى شهد حديثا إرتفاعاً ملحوظاً في إنتهاكات وإقتحامات الجماعات اليهودية المتطرفة لأبوابه وباحاته الطاهرة ومحاولات سلطات الإحتلال التدخل في صلاحيات إدارة الأوقاف .

وناشد الدكتور عكرمة بهذه الذكرى العطرة الدول العربية والإسلامية توحيد وتعزيز صفوفها وتكثيف جهودها وتوحيد مواقفها لصون المقدسات الدينية في مدينة القدس وفلسطين ومواجهة الحملات العالمية المضادة للدين الإسلامي والعمل على نشر تعاليمه ومبادئه القائمة على الوسطية والعدل واحترام سائر الأديان والطوائف والمعتقدات الأخرى .
 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]