علم موقع بكرا ان الشرطة اوصت بتقديم لوائح اتهام بحق 5 من ابو سنان للاشتباه بضلوعهم في "احداث ابو سنان" المؤسفة التي اودت الى اصابة العشرات وعكرت صفو الحياة في هذه البلدة.

وعليه تقوم النيابة العامة في هذه الايام بالعمل على انهاء صياغة لوائح الاتهام لتقديمها الى المحكمة في الايام القريبة.

وعلم موقع بكرا ان الحديث يدور عن مشبوهين من الدروز والمسلمين من البلدة على حد سواء.

يشار الى ان الشرطة اعتقلت في حينه 25 مشبوها من البلدة بعد اطلاق الرصاص و القاء القنبلة التي ادت شظاياها الى عشرات الاصابات.

خلفية:

ليلة 15 تشرين الثاني 2014 اندلع شجار عنيف في ابو سنان على خلفية اعتمار عدد من الطلاب، قبل ايام، الكوفية الفلسطينية داخل مدرستهم الثانوية، وهو ما كان له ردود فعل معارضة من قبل عدد من الطلاب الدروز في ذات المدرسة، والى ذلك اتخذ الخلاف بين الطلاب منحى طائفياً، احتدم تلك الليلة ما ادى الى اندلاع شجار استخدم فيه السلاح.

اصيب في ذلك الشجار اكثر من اربعين شخصاً بجروح منها خطيرة، واعتقلت الشرطة عددا من المشبوهين سرعان ما اطلقت الشرطة سراحهم..

اما طلاب المدرسة الثانوية فقد اضربوا  ولم يتوجهوا للدراسة وانضم اليهم عدد من المدارس الاخرى، وفي حينه نادت بعض الجهات بفصل الطلاب المسلمين عن الدروز، وهو ما عارضته جهات متنورة في البلدة ووزارة التربية والتعليم بطبيعة الحال، الى ان كانت العودة بعد شهرين من الاضراب..

ماذا سيكون تأثير تقديم لوائح الاتهام على الشارع البوسناني؟

ومن ذلك الوقت الى اليوم يتساءل الشارع البوسناني اين وصلت القضية؟ ولماذا لم تقدم لوائح اتهام ضد ملقي القنبلة وهو معروف للجميع وللشرطة بطبيعة الحال؟ وهل بتقديم لوائح الاتهام ستعود الحياة في هذه البلدة الى مجاريها ام ستفتح الجروح من جديد وستوتر الاوضاع؟

بجميع الاحوال، موقع بكرا سيتابع كل جديد...

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]