رفض اهالي وسكان حي واد الجوز وحي الصوانة وبير المرصرص وتجار الخضروات والمواد الغذائية في منطقة الحسبة – السوق المركزي للخضراوت ، نية بلدية القدس نقل مكب النفايات الى الارض المجاورة لسوق الحسبة.

وقالوا في عريضة موقعة من قبلهم :" نحن اهالي المنطقة وتجار الخضراوت والمواد الغذائية في منطقة حسبة القدس في وادي الجوز ، نعلن رفضنا واستنكارنا لقيام البلدية بمحاولة وضع حاوية ضخمة في الارض المجاورة لسوق الخضراوت المركزي – الحسبة في محاولة منها لجعل هذا المكان مكبا مركزيا لنفايات لمدينة القدس ".

وعبروا عن تذمرهم ورفضهم للخطوة الاسرائيلية لانها تشكل مكرهة صحية ووبائية خطيرة لمحلاتهم وللاحياء السكنية والمنطقة باسرها فلا يعقل ان يكون هناك مكبا بجوار سوق للخضار والمواد الغذائية.

وقالوا ان هذا الاختيار والقرار غير مقبول وغير موفق وغير صحي وسيء وهو مرض تقدمه البلدية لاكثر احياء القدس ازدحاما بالسكان ، وهو يشمل حي واد الجوز وحي الصوانة ومنطقة ستنامريم وبجوار مستشفى الهلال الاحمر والكلية الابراهيمية وجامعة القدس المفتوحة ، علما ان هذه المناطق مصنفة بدرجة "أ".

وجاء في العريضة : " على ضوء ذلك نعلن رفضنا القاطع لهذه النوايا ونطلب من المؤسسات الصحية والاجتماعية والمؤسسات التي تعنى بالحفاظ على البيئة ، دعم رفضنا ومطلبنا لمنع البلدية من نقل مكب النفايات الى منطقة وادي الجوز ، حيث ان مكب النفايات في جميع انحاء العالم يكون خارج المدن وليس في اواسط احيائها السكنية وبجوار مستشفياتها ومدارسها ومقدساتها ".

واكد التجار ان الاراضي المنوي نقل مكب النفايات اليها ، هي اراضي ملكية خاصة تابعة لمقدسيين

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]