عقب المحام فؤاد سلطاني رئيس الاتحاد القطري للجنة أولياء أمور الطلاب العرب في البلاد بعد اعلانهم انتظام الدراسة اليوم الاحد , وعدم مشاركة المدارس العربية بالاضراب الذي أعلن عنه منتدى أولياء الأمور في المدارس العربية واليهودية، الذي جاء احتجاجا على الازدحام الطلابي داخل الصفوف التعليمية في السنوات الأخيرة .

وقد عقّب فؤاد سلطاني في حديث لمراسلنا معه حول الاسباب التي دعت الاتحاد القطري لعدم المشاركة في الاضراب المعلن، حيث قال:" لم يتم التشاور معنا كممثلي للجان أولياء أمور الطلاب العرب في البلاد، وليس لنا علم بدوافع وخلفية هذا الاضراب او الجهة التي تقف وراءه.

وقال:" لن ننجر وراء احتجاجات واضرابات دون العودة الينا والتنسيق معنا مسبقا، لان الوسط العربي لا تقتصر نواقصه على غرف التدريس فقط, بل يعاني الكثير من المشاكل والنواقص في جهاز التعليم، منها البنى التحتية , وشح الميزانيات ونقص في المواد والمختبرات التعليمية في المدراس, وأيضا قضية المنهاج التعليمي الذي يدرس في المدراس العربية وغيرها المئات من النواقص بالإضافة الى موضوع النقض في الغرف التدريسية , ونحن كاتحاد قطري بصدد اجراء بحث شامل لكل هذه النواقص بالتعاون مع لجنة متابعة قضايا التعليم، والتي سنطرحها كملف واحد أمام وزارة المعارف وسنضعها على طاولة الوزير نفتالي بينت خلال العطلة الصيفية، وبحالة عدم التجاوب مع مطالبنا سنتخذ الاجراءات المناسبة، وعلى راسها اعلان الاضراب في بداية السنة الدراسية القادمة, وليس في نهاية العام الدراسي, وهنا سأنوه الى اننا سنقبل مشاركة المنتدى القطري بالاضراب بحال تقرر وسنبقي الباب امامهم مفتوح للمشاركة في الاضراب ".

تنسيق

وأضاف سلطاني:" الإضراب العام بحاجة لتحضير وتنسيق مع الهيئات الوطنية، وعلى رأسها اللجنة القطرية ولجنة المتابعة العليا لقضايا التعليم العربي. بالأمس كان لي حديث مع مازن غنايم، حول هذا الموضوع والخطوات القادمة التي سنتخذها”.

وأضاف المحامي فؤاد سلطاني قائلا :“ حقيقة يؤسفني أيضا خروج الطلاب العرب الى العطلة الصيفية قبل موعدها وعدم حضور الطلاب الى المدارس , ونحن نعمل جاهدين من اجل إضافة الساعات التعليمية للنهوض بالتعليم العربي الى الأعلى و وهذه الخطوات خسارة للطلاب العرب التي كان من الممكن استغلالها لكسب مواد تعليمية إضافية, وبهذا الخصوص انا احمل المسؤولية أولا للأهل في البيت وثانيا للمدارس التي سمحت بهذه الظاهرة المؤسفة, علما اني اقدر الوضع باننا في شهر رمضان وصعوبة الامر , ولكن هذا لا يعني ان يخرج الطلاب الى العطلة الصيفية باكرا.

وفيما يتعلق بالعطلة الصيفية قال :" أولا أتمنى لجميع الطلاب في المدارس عطلة صيفية ممتعة , وهنا ادعو جميع الاهل والمسؤولين والسلطات المحلية والاطر الفاعلة بالحفاظ على سلامة الطلاب وخصوصا الأطفال دون سن العاشرة والذين بحاجة الى مسؤولية ورعاية , ويجب على كل مسؤول من موقعه ان يصدر إرشادات وتعليمات من شانها ان تحافظ على سلامة الطالب في العطلة الصيفية نظرا لكثرة الحوادث التي نراها في العطل المدرسية وخصوصا الصيفية ي البلاد .

وفي هذا السياق أضاف سلطاني قائلا :" نحن كاتحاد عام للجنة أولياء أمور للطلاب , سنصدر بيان حول الحوادث التي تكثر في العطل الصيفية , وسنتطرق الى إرشادات ونصائح لتفادي الحوادث التي تهدد سلامة أبنائنا الطلاب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]