التقى وزير الأمن الداخلي"جلعاد اردان" اليوم الاثنين مع كبار ضباط الشرطة بهدف تعزيز ودعم افراد الشرطة وكافة الضباط العاملين في سلك جهاز الشرطة، في اعقاب انتحار رئيس هيئة مكافحة الغش والاحتيال في شرطة اسرائيل"ياحا" البريجادير "افرايم براخا" صباح الأمس.

واشار الوزير "اردان"  الى أهمية استخلاص العبر والتوصل فورا الى الاستنتاجات من حادث الانتحار، وقال" ان كل هذه الامور يجب أن تتم داخل جهاز الشرطة نفسه وكافة الجهات الخارجية التي تتعامل مع الجهاز، على الفور"، كما افادت الناطقة بلسان الشرطة الاسرائيلية لوبا سمري.

وكان قد اقدم رئيس الوحدة القطرية في الشرطة الاسرائيلية للتحقيق في قضايا الغش والاحتيال(ياحا) البريجادير افرايم براخا صباح الاحد على الانتحار بمسدسه.

وتم العثور عليه داخل سيارته على مقربة من بيته في مستوطنة" موديعين".

نهاية براخا في الشرطة قريبة

يشار الى ان انتحار براخا(54 عاما) متزوج وله 4 اولاد، يأتي بعد وقت قصير من التداول في وسائل الاعلام العبرية عن فحص وحدة التحقيق مع رجال الشرطة" ماحش" لشهادة الحاخام" ياشياهو بينتو" واخرين ضد براخا.

وكان أنصار الحاخام بينتو قد فتحوا صفحة في موقع "فيسبوك" وكتبوا فيها أن براخا جر" بينتو" إلى قضية الرشاوى التي حكم فيها على هذا الحاخام بالسجن. وأعلن أنصار بينتو أن "نهاية براخا في الشرطة قريبة".

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن براخا قوله لمقربين منه إن "بينتو لن يهدأ حتى يوم مماتي". وقال أصدقاء الضابط إن براخا يعاني من حالة نفسية سيئة للغاية.

واتهم ضابط كبير في الشرطة وسائل الإعلام بقوله "أنتم قتلتموه بسبب التقارير المنشورة وبسبب التسريبات من الحاخام بينتو".

خلفية قضية بينتو

وكانت قد فرضت المحكمة المركزية في تل ابيب في 12.5 السجن الفعلي لمدة عام واحد والسجن مع وقف التنفيذ لمدة سنتين على الحاخام يوشياهو بينتو بعد اعترافه في اطار صفقة ادعاء بتقديم رشوة لرئيس الوحدة القطرية في الشرطة للتحقيق في قضايا الغش والاحتيال البريغادير افرايم براخا.

كما الزمت المحكمة الحاخام بينتو بدفع غرامة مالية قدرها مليون شيكل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]