ضمن حملات التوعية المكثفة التي تقوم بها شرطة السير القطرية، قام أفراد من شرطة السير القطرية، صباح اليوم الاربعاء بحملة توعية للسائقين في دوار الرينة ومفرق طرعان، شملت توزيع مئات المناشير التي تحذر السائقين من ارتكاب مخالفات من شأنها او تودي بحياة الابرياء، وتحثهم على احترام قوانين السير حفاظاً على أمنهم وأمن سائر المارة والمواطنين.

وقام أفراد الوحدة بالتمركز بالقرب من المناطق التي شهدت حوادث سير قاتلة مؤخرا وأوقفوا السيارات المارة، ووزعوا عليهم منشوراً يدعوهم إلى الاحتراس في السياقة.

40% من ضحايا حوادث الطرق في اسرائيل من العرب

وقال الضابط يونس ابو ليل المبادر لهذه الحملة التوعوية وضابط شرطة السير القطرية لمراسلة موقع بُكرا ان الهدف من الفعالية هو نشر التوعية بما يتعلق بحوادث السير خاصة في اعقاب ازدياد ضحايا الحوادث من المجتمع العربي في السنوات الاخيرة حيث ان الاحصائيات تؤكد ان 40% من ضحايا حوادث الطرق في اسرائيل هم عرب علما ان نسبة السكان العرب هي 20% فقط، وهذا المعطى يوجب علينا تكثيف التوعية والعمل وليس فقط اعطاء مخالفات. كما اننا نقوم بهذه الفعاليات والنشاطات في المراكز الجماهيرية والمدارس، قال ابو ليل.

وتابع: جاءت هذه الحملة توعية للشباب والطلاب في بداية العطلة الصيفية خاصة عشية عيد افطر السعيد، وتتطرق المنشورات تعليمات حول تصرفات السائقين في شهر رمضان وفترة الصيام..

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]