وضع حضرة ميرزا مسرور أحمد، إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية الخليفة الخامس في يسر الجماعة الإسلامية الأحمدية أن تعلن أنه يوم 09/06/2015 حجر الأساس لأول مسجد للجماعة في مدينة Iserlohn الألمانية. وقد سمى حضرته المسجد، بيت السلام.

وقد حضر الحفل أكثر من 50 ضيفًا، بما في ذلك مختلف الشخصيات، مثل المفوض، توماس Gemke وعضو مجلس المحافظة، مايكل شخيفلر.

بدأت الجلسة الرسمية بكلمة ترحيبية ألقاها عبد الله ڤاغيسهاور، أمير الجماعة الإسلامية الأحمدية في ألمانيا. حيث قال إن الجماعة في Iserlohn قد أجرت مشاورات مع مختلف الجماعات المحلية كوسيلة لزيادة الحوار والتفاهم حول أهداف المسجد.

بعد ذلك، ألقى كبار الشخصيات من الضيوف كلماتهم مهنئين الجماعة الإسلامية الأحمدية.

فقد قال المفوض توماس Gemke :

"يسرني جدًا أن الجماعة الإسلامية الأحمدية قررت بناء مسجد جديد في منطقتنا. شعاركم في "الحب للجميع ولا كراهية" شعار للعالم بأسره ومعيار للسلام علينا جميعًا أن نسعى إلى تحقيقه".

وقال عضو مجلس محافظة مايكل شخيفلر:

"لسنوات عديدة رأيت كيف تنشر الجماعة الإسلامية الأحمدية السلام في هذه المنطقة. إن أي شخص ينشر مثل هذه الرسالة يجب أن يكون موضع ترحيب دائما في في Iserlohn ".

وقال رئيس بلدية Herner مايكل إيسكين:

"المسلمون الأحمديون هم من فتح أبوابهم أمام الآخرين، وإن دعوتنا جميعا للمشاركة في احتفال اليوم لدليلٌ على ذلك."

وبعد ذلك ألقى الخطاب الرئيسي حضرة ميرزا مسرور أحمد الذي قال إن على الناس من جميع الأديان والخلفيات العيش جنبا إلى جنب في سلام ووئام، وهذه هي دائما رسالة الجماعة الإسلامية الأحمدية وهذا هو إيمانها.

وقال حضرته إنه بينما تنعم المنطقة المحلية بالجمال الطبيعي الرائع، فإن الجمال الأكبر هو الطبيعة المنفتحة للسكان المحليين التي أظهروها بقبولهم دعوة الجماعة الأحمدية الإسلامية لحفل وضع حجر الأساس . وبالمثل، قال حضرته إن جمال المسجد لا يعتمد على المظهر المادي.

قال حضرة ميرزا مسرور أحمد:

"لا يتم تحديد جمال المسجد بشكله أو حجمه، ولكن بسلوك الذين يدخلون أبوابه. المسجد ذو الجمال الحقيقي هو الذي يوفي المصلون فيه بحقوق الله تعالى وحقوق البشر ".

وتابع حضرة ميرزا مسرور أحمد:

"العبادة في المسجد ليست كافية بمفردها ولكن على المسلمين إقامة أعلى القيم الإنسانية. إذا فشل المسلم بالوفاء بإظهار أعلى المعايير الإنسانية فإن إيمانه سيبقى ناقصًا ".

وقال حضرة ميرزا مسرور أحمد متحدثا عن أهمية الاندماج الإيجابي في المجتمع المحلي:

"أبناء الجماعة الإسلامية الأحمدية هم أبناء المجتمعات التي يعيشون فيها ومسؤولياتهم هي مسؤوليات جميع المواطنين الآخرين. وهكذا، فعلى كل مسلم أحمدي يعيش في ألمانيا أن يخدم الوطن ويسعى لتقدمه ".

وبعد خطابه، وضع حضرة ميرزا مسرور أحمد حجر الأساس لمسجد بيت السلام.

كما قامت زوجة حضرة الخليفة السيدة أمة السبوح بيغم المحترمة بوضع حجر آخر ثم قام عدد من مسؤولي الهيئة الإدارية بوضع عدد من الأحجار الأخرى أيضا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]