عمم الاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب بياناً بخصوص إضراب المدارس الأهلية في البلاد جاء فيه أن المدارس الأهلية ليست لوحدها في معركتها لنيل حقوقها كباقي المدارس في البلاد.

وطالب الاتحاد حكومة اسرائيل ووزارة المعارف الاستجابة لمطالب المدارس الأهلية وإيجاد الحلول المناسبة وليست حلولاً على حساب الطلاب وأهاليهم.

وأكد الاتحاد في بيانه على أهمية ودور المدارس الأهلية في بناء وصقل الهوية الوطنية والثقافية لآلاف الخريجين والخريجات من أبناء شعبنا في الداخل من جميع الديانات والطوائف.

وفي حديث مع رئيس الاتحاد المحامي فؤاد سلطاني أكد أن الاتحاد لن يقف جانباً في هذه المعركة التي هي معركتنا وتهمنا جميعاً وأن أزمة المدارس الأهلية تضاف الى أزمة جميع المدارس العربية في البلاد وانه فيما اذا أستمرت الحكومة في سياستها المستهترة والعنصرية تجاه ابنائنا والعبث بمستقبلهم ، فسنضطر باتخاذ خطوات احتجاجية ومنها إعلان الإضراب في جميع المدارس العربية في البلاد.

جلسة في الكنيست
هذا وكان وفد من الكهنة والقسس والراهبات ومدراء مدارس قد توجه اليوم الى حضور جلسة التصويت على ميزانية الدولة التي ستقام في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً في الكنيست.

وعليه وبالترتيب مع اعضاء الكنيست العرب واللجنة المفاوضة عن المدارس الاهلية المسيحية، فإن هذه الخطوة هي عبارة عن وقفة تضامن واحتجاج واضح على هذه الميزانية التي للأسف لا تعطي اهمية لمدارسنا ولمؤسساتنا التعليمية والثقافية، وستنظم مظاهرة أيضًا خلال الاجتماع أمام الكنيست.

بدوره الأب عبد المسيح فهيم رئيس الامانة العامة للمدارس المسيحية أن المدارس الأهلية موجودة منذ أكثر من 400 عام وأنها مرت بأزمات كثيرة منها أصعب من هذه الأزمة وكلها أصبحت من خلفنا وأن المدارس استمرت بنجاحها وتألقها.

تجاهل لأكثر من 30 ألف طالب
وعبر الأب عن استيائه الشديد من تصريحات وزير المعارف نفتالي بينيت الذي قال بأن طلاب اسرائيل رجعوا للتعليم بشكل تام متجاهلًا أكثر من 30 ألف طالب من المدارس الأهلية.

اجتماع البابا مع ريفلين

هذا ومن المتوقع أن يجتمع رئيس دولة إسرائيل روبي ريفلين اليوم مع قداسة بابا الفاتيكان لطرح عدة مواضيع بينها موضوع المدارس الأهلية.

 

اقرأ في نفس السياق:

ردود فعل غاضبه حول قضية المدارس الاهلية وتهديدات بالتصعيد

مظاهرة حاشدة بالناصرة تضامنًا مع المدارس الأهلية والبابا سيجتمع غدًا مع ريفلين

المدارس الأهلية: الأب عبد المسيح فهيم يستبعد ازمة دبلوماسية مع الفاتيكان

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]