تعيش الامة الإسلامية غدا اليوم التاسع من ذي الحجة، وهو يوم عرفة أعظم أيام السنة عند الله سبحانه وتعالى، حيث يقف الحجاجعلى حبل عرفة ويأدون أعظم مناسك الحج.

 
عن هذا اليوم وعن فوائد الصيام فيه ، أجرى مراسلنا حديثًا مع  الشيخ معين صح من عرابة والذي قال: غدا سيكون اليوم التاسع من ذو الحجة ، وهو يوم عرفة اليوم الأعظم من أيام السنة ، ففي هذا اليوم الله عز وجل يباهي بعباده الحجاج والطائعين ملائكته وهم يقفون على جبل عرفة .

وقال الشيخ معين صح : الله عز وجل يكرّم الحجاج في هذا اليوم بالعتق من النار، وقال الرسول الكريم محمد صلّى الله عليه وسلّم، الحج عرفة ، فاعظم ركن من اركان الحج هو الوقوف عرفة، وغدا سيحل على الامة الإسلامية اعظم يوم وهو يوم عرفة الذي جاء ليذكر المسلمين بيوم القيامة والوقوف امام الله سبحانه وتعالى .


وأضاف الشيخ معين : نحن هنا في بلادنا ينبغي علينا ان نصوم في هذا اليوم اقتداء لوصايا السول الكريم محمد عليه الصلاة والسلام الذي قال ، احسب ان هذا اليوم يغفر الله به ذنوب سنتين، وعليه يجب علينا كمسلمين في البلاد ان نشاطر الحجاج عظمة هذا اليوم وان نصوم معهم في هذا اليوم .

وتابع الشيخ معين : لقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه ما رؤي الشيطان اذل ولا احقر في مثل هذا اليوم لكثرة ام يعتق الله عز وجل به عباده من النار ، لذلك نوصي إخواننا المسلمين جميعا ان يصوموا يوم عرفة المبارك حتى ينالوا الاجر من الله عز وجل . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]