قدمت النيابة العامة في المحكمة المركزية بالناصرة اليوم لائحة اتهام ضد شاب يدعى طارق يحيى من قرية عرقة بمحافظة جنين وذلك بشبهة قيامه بعملية طعن في العفولة قبل أسبوع.

وجاء في بيان المتحدثة باسم الشرطة، لوبا السمري : أن اللائحة نسبت لطارق يحيى تهمة تنفيذ عملية الطعن بشارع "أرلوزوروف" في العفولة يوم 08.10 وتفصيلًا التهم التالي، محاولة الشروع بالقتل، حيازة سكين لهدف غير مشروع والتواجد بالبلاد بصورة غير قانونية.

وتابعت: هذا ووفقا لمادة التحقيقات التي اجرتها منذ حينها شرطة الشمال بالتعاون مع جهاز الامن العام يستشف على ان المنفذ كان قد وصل ظهر ذلك اليوم لمدينة أم الفحم مقتنيا سكينًا حادًا محاولا الوصول للعفولة بالمواصلات العامة ومع تعذر الامر عليه توجه الى مواطن من ام الفحم يدعى يبلغ من العمر (53 عاما) قاصدا ايصاله، وبالتالي مقلا اياه الاخير للعفولة مقابل (150 شاقلًا) .

وتابعت: عند مدخل العفولة الجنوبي، ترجل المنفذ من السيارة ودخل لحديقة عامة ليعاين المتواجدين هناك، ثم لاحظ الجندي قرابة الساعة السابعة مساء فتقدم نحوه وطعنه وأصابه بجراح خطيرة، إلى أن قامت مجموعة من المواطنين بالقبض على الشاب المنفذ قبل أن تصل الشرطة التي أنقذته من بين أيديهم .

وقالت: هذا واعترف الشاب خلال التحقيقات بما نسب اليه مسهبا مشاهدته لشريط فيديو قبلها بيوم عبر شبكة التواصل الاجتماعية "فيسبوك" ، شريط تحريضي اثار عنده الرغبة بالاستشهاد وتنفيذ عملية - وفقا لما اعترف به .

وأنهت السمري: هذا وتم امس الاحد في محكمة الصلح بالناصرة تقديم لائحة اتهام ضد الفحماوي الذي اقل المنفذ .

الشرطة عممت اسم المتهم من أم الفحم، الذي أوصل المنفذ وهو محفوظ بملف التحرير (بـُكرا).

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]