اطلقت لجنة "متولو وقف حيفا" بالتعاون مع لجنة "المتابعة" واللجنة "الشعبية للدفاع عن حيفا" حملة جمع تبرعات بهدف تسديد مبالغ الديون المتراكمة على متولي اوقاف حيفا، والتي نتجت في أعقاب ابطال صفقات بيع سابقة مشبوهة ابرمها من كان مسؤول الوقف سابقا مع شركات تجارية إسرائيلية.

وتهدف الحملة الحالية إلى تحرير مقبرة الاستقلال والتي وصل مبلغ الديون عليها إلى 3 مليون شيكل، فيما من المتوقع أن تستمر لاحقًا لإنقاذ باقي الأوقاف الحيفاوية، منها مقبرة القسام.

في سباق مع الزمن

المحامي خالد دغش احد متولي الأوقاف في حيفا قال لـ"بكرا": للأسف لم ننجح بجمع مبلغ الـ3 مليون شيكل في شهر رمضان المبارك حيث واجهتنا صعوبات معينة منها التزام المساجد لمعونات ودعم لأشخاص بحاجة إلى الدعم في الشهر الفضيل، وهنا لا بد من توجيه كلمة شكر لكافة الأئمة الذين تعاونوا مع الحملة ولبوا النداء بعد توجه الأخ عبد الحكيم مفيد، مركز الحملة من قبل لجنة المتابعة، اليهم بمناشدة، كما وتوجه الأخوة الأفاضل متولي الوقف.

وأضاف: سنبدأ بعد عيد الفطر السعيد بحملة إعلامية بدعم من مكتب "سمارة"، حيث حصلنا على تمديد من المحكمة لشهرين إضافيين بعد ان دفعنا جزء من المبلغ وهو ما يقارب مئتي الف شيكل. نحن متفائلون جدا ونعتقد انه بعد رمضان والعيد سيكون هناك تجاوبًا الى جانب حملات عينية مختلفة منها حملة اطرق الباب.

وتابع: ملف دائرة الاجراء في محكمة الكريوت فيما يتعلق بمقبرة الاستقلال وصل لمرحلة الحجوزات المتقدمة. الشركتان اليهوديتان قامتا بالحجز وطلبتا من المحكمة تعيبن حارس املاك على اجزاء تابعة لمقبرة ومسجد الاستقلال لبيعها وسداد الديون، الامر الذي جعلنا بسباق مع الزمن كي نجمع المال ونسدد الدين قبل البيع .

واسهب موضحا: نحن نعوّل بجمع المبلغ على الافراد والجماهير كما على المؤسسات. الاجسام السياسية ايضًا وعدتنا بان تساعدنا في جمع المبلغ من خلال طواقم لحملة اطرق الباب التي ستعمل على التواصل مع الناس وجمع المبلغ، كما وأنّ قسمًا منهم قام مشكورًا بدعم الحملة.

واختتم: من المهم التشديد أنّ المتابعة تدعمنا في حملتنا ونحن نعلم جيدًا أنّ نجاح الحملة يتم فقط بالألتفاف الجماهيريّ الواسع، من كافة ابناء شعبنا، من قوى سياسية وحراكات ونشطاء، هذه فرصة لنتوجه لهم بتهنئة العيد من متولي وقف حيفا والشكر على مساندتهم، المطلوب الآن تجند أوسع وأشمل، لربما ايضًا على الصعيد الفلسطيني في الضفة الغربية أو العربية، فكل ما نخشاه أن يمر سنوات ولن نصلي صلاة العيد في مسجد الإستقلال.

مناشدة..

كما وناشد المحامي خالد دغش بجماهير شعبنا الفلسطيني في الداخل الى التقدم والتبرع من اجل انقاذ الأوقاف الإسلامية المتبقية في حيفا، وعبر موقع بكرا ترك بعض تفاصيل لحساب يمكن التبرع من خلاله وجمع المال لاستعادة مقبرة وجامع الاستقلال والتي جاءت على النحو التالي :
رقم الحساب 3140484
بنك ديسكونت בנק דיסקונט،
فرع رقم 070 الرئيسي شارع "الملوك" هعتسمئوت 47 حيفا ،
اسم الحساب بالعبري ועד נאמני הווקפים אלאסתקלאל חיפה.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]