جمعية بيت الفن تفتتح معرض الاطفال و معرض "اولاد الشوارع" للناشئة للفنون التشكيلية في الوسط العربي من تنظيم الفنان التشكيلي نائل قادري, وذلك في جاليري الفن المعاصر الطيرة , يوم السبت الاخير, وسط جمهور غفير من الطيرة والمدن والقرى العربية المجاورة .

افتتحت جمعية بيت الفن برئيستها الفنانة التشكيلية ناديا غضبان قادري وكل من رئيس البلدية مامون عبد الحي , والفنان المسرحي راتب عواووده والاستاذ احمد عازم معرض الاطفال والناشئة للفنون التشكيلية في الوسط العربي 19 في الطيرة يوم السبت الاخير في قاعة جاليري الفن المعاصر في الطيرة.

ضم معرض " اولاد الشوارع" للناشئة لوحات من الاكريلان على القماش والجواش على الورق , من المدرسة التعبيرية والمجردة, ضمن حوار جدي لقضية "اولاد الشوارع" الذين يجولون في الطرقات مع المتسولون في المدن والقرى العربية, يشعر زائر المعرض كمتلقي لاعمال افنية, بجمال نوعي يفيض منه حس مليئ بالمشاعر الرقيقة وقلق ينبع من هؤلاء الفنانين الناشئة من نسيجهم الاجتماعي , نعم استطاع هؤلاء الطلاب, طلاب الفنون من ستوديو جاليري 48 للفنان التشكيلي نائل قادري, ان يشكل بمثاتة نقد ذاتي لقضية اجتماعية انسانية وثقافية وبعكس صورة واقعية وبكل وضوح لمشكلة يعاني منها الوسط العربي دون خوف , وان دل ذلك فهو يشير الى مبنى الدراسة المنهجية اللتي تأسس عليها كطلاب للتربية الفنية النوعية في ورش العمل الفنية والمنهجية اللتي ترتكز على البحث والاستطلاع. اعتمد الطلاب على الاغلب باعمالهم تعبيرية على اظهار تعابير الوجوه والاحاسيس النفسية من خلال الخطوط المرسومة وقد ساعد ذلك على استخدام بعض الالوان اللتي تبرز انفعالات الشخصيات ومركبات اللوحات المختلفة بل وتثير مشاعر المتلقي, المشاهد للعمل الفني.

الطلاب المشتركون في المعرض: ياسمين منصور, لميس سلطاني,أسيل عبد الحي, يمنى سمارة, سمر قادري , ألاء عبد الحي, لوران قادري, نور منصور, عرين عبد الحي نيرة سمارة, ليان سمارة, روان قادري, خديجة مطر, عدن كمال سلطاني , زينة خاسكية, الاء بشارة, ديمة بشارة, امير خاسكية.

وكما وافتتح معرض الاطفال من اعمال من الجواش على الورق واقلام الرصاص الملون على الورق, للاطفال دون 14 سنة حيث شكلت اعمالهم لوحة جدارية متنوعة الالوان محاولة نقل الواقع الجميل لكل واحد من الاطفال المشاركين ومعبرا بذالك بنظرته وبوعيه البسيط عن الكثيرمن حولنا.وقد تميزت بين جنبات المعرض لوحات وأعمال فنية تنم عن موهبة حقيقية للأطفال . الاعمال الفنيةتعبر عن طفولتهم وسعادتهم وبفرحهم، والتعبيرعن الفرح بأشكاله المختلفة وبأسلوبهم الخاص، وهذا هو ما نسعى إليه في جمعية بيت الفن.

الاطفال المشاركون في المعرض: رح قاسم, نور بشارة, الاء فضيلي, بدور منصور, دانيا فضيلي, شهد مصري

مؤمن منصور ميس ناصر, نور فضيلي, شهد ناصر, محمد ناصر, زينة بشارة,عبد الرحمن ناصر, احمد عودي, ميس مغاري, عدن سلطاني, غيداء ناصر,حلا ناصر, يوسف قادري, سماء فضيلي, ادم سمارة, براء بشارة, لنا قادري ,عدن سلطاني , مايا قادري , ساري بشارة , طارق عبد الحي , ميس خطيب ,عدن قادري, عائشة قادري
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]