عشرات العائلات من مدينة جنين وقراها إضافة إلى عائلات حضرت من داخل الخط الأخضر، ومن مدن مختلفة من الضفة الغربية، جميعا التقوا في قرية حداد السياحية في مدينة جنين للترويح عن أنفسهم بالتزامن مع إجازة عيد الفطر السعيد.

الأطفال يمرحون يلعون بشكل متواصل في أكثر من 20 دونما من الأراضي التي تحولت إلى مدينة للملاهي تتضم عشرات الالعاب المثيرة لفضول الاطفال والكبار معا، الذين يلعبون سويا في محاولة للترفيه عن انفسهم، في ظل انعدام الحدائق العامة والملاهي في المدينة وفي مدن الضفة الغربية الأخرى.

حتى ساعة متأخرة من الليل تواجد المئات في القرية السياحية واصطفت عشرات سيارات التكسي في انتظار الركاب من أجل نقلهم إلى أماكن سكنهم، إضافة إلى عشرات السيارات الإسرائيلية القادمة من داخل الخط الأخضر والتي بقيت حتى ساعة متاخرة رغم ان فترة السماح لهم للخروج من جنين لا تتجاوز السابعة مساءً.

الأطفال فرحون...

ضحكات الأطفال تعالت إلى السماء بالتزامن مع التشويق والإثارة التي تحدثها الألعاب الجديدة التي وصلت إلى جنين، الطفل سناء مزيد تقول إنها حضرت من جنين من أجل الاستمتاع بالالعاب الجميلة المتوجدة في القرية.

يشاركها في ذلك الطفل علي السمودي الذي قال إنها توجه إلى المدينة السياحية من أجل التمتع بالعيد الذي يعي له اللعب المتواصل، ويعني له أيضا الاستفادة من الاسعار الرمزية المتواجدة في المدينة بالتزامن مع حصلها على أكثر من 100 شيكل كما تقول خلال العيد من أقاربها.

أما والدة الطفل السمودي فتقول إنها سعيدة بسرور اطفالها الذين قدموا من اجل الترفيه وتحقيق المتعة، ونجحوا في إيجاد ما يبحثون عنه، قبل الدخول إلى المدارس المزمع افتتاحها في الضفة الغربية بعد يومين.

مرافق جديدية قريبا في القرية...

وهنا يؤكد بسام حداد المدير الإداري لقرية حداد السياحية بجنين إن القرية التي افتتحت مطلع العام 2006 شهدت إقبال كبيرا من قبل المواطنين في الداخل والضفة لدرجة وصل عدد زوارها في اليوم الواحد خلال موسم الرحلات المدرسية والأعياد إلى عشرات الآلاف.

وأضاف الحداد في حديث مع "مراسل موقع بكرا"، انه إضافة إلى مدينة الملاهي يوجد في القرية مسرح فلسطين الذي يتسع ل 2000 شخص، ما يعني استقبال احتفالات غنائية وكثير من المهرجات العامة التي يمكن ان تقام في المدينة.

وأضاف أنه يجري حاليا وضع اللمسات الأخيرة لافتتاح متحف تراثي يعرض تاريخ الحضارة الفلسطينية ومراحل تطورها وكيفية حياة المواطن العادي خلال العقود الماضية، ويحتوي العديد من القطع الاثرية النادرة، وسيضحي واحدا من المتاحف الرئيسية في فلسطين قريبا.

وأكد انه إضافة إلى مدينة الملاهي والمتحف يوجد مرح خاص بالقرية إضافة إلى المطاعم والمتنزهات والمسابح وفندق حداد الذي يصنف على أنه فندق 5 نجوم وواحد من الفنادق الأساسية في محافظة جنين والضفة الغربية.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]