على ما يبدو أن التحدي هو سمة قنوات ميلودي، لكن تحديها هذه المرة ليس ضد الملل أو قلة الأدب ولكن لما هو أكبر من ذلك، لفتوى الأزهر الشريف ولقرار هيئة كبار علماء السعودية.

فقد بدأت بالفعل قنوات "ميلودي دراما" عرض المسلسل الإيراني "يوسف الصديق" الذي يجسد صورة نبي الله يوسف رغم صدور فتوى شرعية من قبل هيئة كبار علماء السعودية ومجمع البحوث الإسلامية ودار الإفتاء المصرية والأزهر تحرم المسلسل ضمن تحريمها للأعمال التي يتم فيها تجسيد الأنبياء والصحابة والملائكة.

وأثار شراء "ميلودي دراما" للمسلسل جدلا وغضبا كبيرين بسبب الضجة الإعلامية التي أثارت فضول الكثيرين ودفعتهم لمتابعة المسلسل الذي عرض على القناة التونسية ''نسمة'' خلال رمضان.

ويحكي المسلسل خلال 45 حلقة قصة نبي الله يوسف عليه السلام قبل ولادته حتى لقائه بوالده النبي يعقوب، ويسلط العمل الضوء على أهم الأحداث والمواقف التاريخية التي مر بها سيدنا يوسف عليه السلام.

وكان مجمع البحوث الإسلامية قد دعا إلى وقف عرض المسلسل الإيراني ''يوسف الصديق''، والسؤال الآن هل ستلتزم القناة بالدعوة؟ والاجابة معروفة وهي بالطبع لا

يذكر أن المسلسل أنتج سنة 2008 من قبل ''سيما فيلم'' الإيرانية، وجسد يوسف الصديق وهو في الصغر حسين جعفري، أما الممثل مصطفى زماني جسد الدور ذاته ولكن في مرحلة الكبر وحظى العمل بنسبة مشاهدة عالية في الشارع العربي والأجنبي.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]