أعلن منظمون محليون مساء امس  السبت تسجيل متسابقين محليين رقما قياسيا عالميا في سباق عدو تتابع نظم في قطاع غزة لمسافة 1200 متر شارك فيه أكثر من ألفي شخص .

وقال نادي الجزيرة الرياضي الذي نظم السباق بالتعاون مع مؤسسة (أي اف شاريتي) البريطانية إن 2395 متسابقا شاركوا في السباق ليسجلوا رقما في موسوعة جينس للأرقام القياسية العالمية.



وحضر الفعالية أربعة من المحكمين الدوليين إلى جانب رئيس الحكومة المقالة التي تديرها حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية الذي شارك في السباق.

واانطلق السباق صباح م السبت وسط حماس كبير من المشاركين الذين سجلوا أسماءهم في سجلات السباق حسب ترتيب أرقامهم قبل أن يقوم المتسابق بالجري لمسافة 100 متر، وبعد وصوله لخط النهاية يبدأ المتسابق التالي بالجري.

وبعد الجري رسم المتسابقون على جدارية ضخمة بعنوان "معًا لكسر الحصار عن غزة" ومن ثم ببصم كل منهم بكف يده على لوحة تؤيد رفع الحصار.

وأعلن المسئولون في السباق أنه هدف ، بالتزامن مع فعالية جرت في العاصمة البريطانية لندن ، إلى توجيه مناشدة للمجتمع الدولي بضرورة رفع الحصار الاسرائيلي  المفروض على قطاع غزة منذ ثلاثة أعوام ونصف بشكل كامل.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]