بعد المواجهات العنيفة التي شهدتها مدينة ام الفحم، اليوم، قررت بلدية أم الفحم إعلان الإضراب العام والشامل في كافة مرافق مدينة أم الفحم، غدًا، وذلك ردًا على التصرف الهمجي العنصري التي قامت به الشرطة تجاه المواطنين العرب في مدينة أم الفحم اثناء التصدي لمظاهرة اليمين الفاشي برئاسة المتطرف باروخ مارزل، حيث استهدفت الشرطة المواطنين الفحماويين بشكل مباشر كما واستعملت الرصاص المطاطي والإسفنجي وقامت بإطلاقه على منطقة الظهر.

والد الشاب المعتقل عادل عزيز: كنت أبحث عن ابني طوال النهار بين مستشفى ومقر شرطة!

هذا وفي حديث أجراه مراسل موقع "بكرا" مع والد احد المعتقلين القاصرين، وهو الشاب عادل عزيز جبارين قال: كل إنسان يعز عليه أن يعتقل ابنه وان يُضرب، فنحن نعيش بدولة صراع، إن الذي حدث يؤثر عليّ بشكل شخصي كأب, فعندما وصلني خبر إصابة ابني واعتقاله جن جنوني ولم اعرف كيف أتصرف فقمت على الفور بالتوجه الى العديد من مراكز الشرطة للبحث عن ابني كما وقمت بالتوجه الى مستشفى العفولة بحثا عنه، حيث وصلتني العديد من المكالمات من أشخاص يعرفوني أكدوا لي إصابة ابني واعتقاله.

وأضاف الوالد: وفي ساعات المغرب عرفت أن ابني معتقل في مركز الشرطة في العفولة، حيث تشعر كافة العائلة بالغضب لما قامت به الشرطة من عمل همجي تجاه مواطنين ام الفحم.

وأضاف الوالد: لقد تم تمديد اعتقال ابني وكافة المعتقلين لمدة 24 ساعة ومن المتوقع أن يتم تمديد اعتقالهم صباح يوم غد في المحكمة.

المحامي لطفي: تم الاعتداء على الشبان ...

ولتفاصيل اضافية حول الموضوع أجرى مراسل موقع بكرا حديث مع احد المحامين المتطوعين للدفاع عن المعتقلين، وهو المحامي محمد لطفي حيث قال :" تم اعتقال ثمانية معتقلين، ستة منهم قاصرين، حيث تم اطلاق سراح معتقل وبقي سبعة معتقلين، ومن المتوقع ان يتم صباح الغد تمديد اعتقالهم عن طريق المحكمة.

وأضاف المحامي أيضا: شاهدنا أن كل المعتقلين تم الاعتداء عليهم بشكل فظيع، وعلامات الإصابات ظاهرة عليهم ومنهم إصابات بالرصاص المطاطي في الظهر، حيث تلقى احدهم العلاج في المستشفى والباقي تلقوا العلاج من قبل طبيب المعتقل. كما وان الشباب قد وجهت إليهم شبهات الإخلال بالنظام العام والتجمهر غير القانوني ومحاولة عرقلة عمل الشرطة والاعتداء على أفرادها.

وأضاف المحامي: خلال لقائنا مع المعتقلين طلبنا من المحققين أن يقوموا برفع شكاوى "لماحاش" (وحدة التحقيق مع أفراد الشرطة) بسبب الاعتداءات الهمجية التي تعرض إليها المعتقلين، ومن المتوقع أن تنظر المحكمة في طلب تمديد اعتقالهم والذي يمثلهم طاقم من المحاميين من ام الفحم والمنطقة.

مصطفى السهيل: ستبقى مدينة ام الفحم بلد الاحرار رغم ما واجهت من مصاعب.

و أجرى مراسل موقع بكرا حديث مع المحامي مصطفى سهيل، القائم بأعمال رئيس بلدية الم الفحم حيث قال :" لقد قامت الشرطة بأعدادها الضخمة والتي حضرت صباح اليوم إلى مدينة ام الفحم لحماية الفاشي مارزل وأعوانه من دخول مدينة ام الفحم بافتعال المواجهات بين الشرطة وأهالي ام الفحم، حيث قام أهالي ام الفحم بإلقاء الحجارة على الشرطة وذلك كرد فعل على ما قامت به من إلقاء غازات مسيلة للدموع ومن القنابل الصوتية والرصاص الأسفنجي، كما وقامت وحدة المستعربين بإلقاء الحجارة تجاه الشرطة وذلك لتصعيد الأمور واعتقال أهالي ام الفحم".

واضاف ايضا : لقد وضعت الشرطة نصب اعينها هدف "تربية" اهالي ام الفحم ، الا ان ام الفحم سوف تبقى المدينة الوطنية دون ان تتزعزع وطنيتها رغم كافة الاعمال العنصرية التي تلاقيها من قبل الدولة ومن قبل العديد من مواطنيها العنصريين، وستبقى مدينة ام الفحم بلد الاحرار رغم ما واجهت من مصاعب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]