جرى يوم الأثنين الماضي في المركز الجماهيري العربي- كلور في الرملة، احتفال بتوزيع جوائز الأوسكار للعديد من الأفلام المشاركة التي وصلت للتصفيات النهائية ضمن مسابقة مهرجان الأفلام القصيرة لعام 2009-2010.. بحضور المئات من الأهالي والطلاب ومديري المدارس، وتولوا عرافة الحفل كل من عدن أبو السخن من مدرسة الهدى الأهلية, ستيفاني ناصر من مدرسة تيراسنطا, نردين الأشقر من مدرسة الأرثوذكسية ، حيث أداروا الأمسية ببراعة وإتقان.. فعلى مدار عام كامل عملت المرشدة سناء قبوعة، بإرشاد مشروع الإعلام والتلفزيون الجماهيري في عدد من المدارس العربية بالرملة, أدار المشروع وركزه المخرج الملتزم بالقضايا الإنسانية كمال أبو شارب.

والجدير بذكره أن الافلام تنافست على جوائز الأوسكار في ستة مجالات سينمائيه:
1. الإخراج
2. التصوير
3. الإنتاج
4. التمثيل
5. السيناريو
6. وأفضل فلم في كل المجالات

افتتح الحفل عضو المجلس البلدي ورئيس مجلس إدارة المركز الجماهيري العربي المربي فايز منصور الذي أشار أن الحدث إنجاز كبير لاستمرار يته لعدة سنوات ولأنه يبرز رؤية تربوية في تمكين الطلاب ومن ثم المجتمع. وشكر كل من مركز المشروع المخرج والفنان كمال ابو شارب والمرشدة المبدعة والمتمكنة سناء قبوعة على عملهم الرائع بل المبارك وأضاف بالنسبة لي كل الأفلام هي فائزة بمجرد عرضها اليوم, ودعا مدراء المدارس لتكملة التواصل مع المركز الجماهيري وفتح المجال للتواصل مع المؤسسات الثقافية والتربوية بالرملة بشكل عام
وكانت الكلمة التالية لمدير المدرسة الأرثوذكسية المربي منذر زبانة الذي أشار بدوره أن كل الافلام تستحق الاعجاب والتقدير وأنه فخور جدا بطلاب مدرسته وتمنى النجاح لكافة المدارس المشاركة.

أما الكلمة الثالثة فكانت لمدير مدرسة الهدى الأهلية الدكتور اياد عامر الذي دعا خلال كلمته لإنتاج فلم مشترك لكافة المدارس في الرملة كما وأشاد بأهمية الإعلام في عصرنا لما يحمله من قوه التأثير في كل المجالات الحياتية ولا سيما انه أداة للتعبير عن الذات،

وبعدها تم عرض الأفلام المشاركة وهي

1- الغيرة- للصف التاسع- مدرسة تيراسنطا- يروي قصة طالبة جديدة بالمدرسة وغيرة الفتيات منها, فيلفقون لها تهمة باطلة.

2- الانحراف- للصف الثامن 2 – المدرسة الأرثوذكسية- فلم اجتماعي يعالج تأثير المشاكل في البيت على حياة الأولاد.

3- طيش شباب- للصف السابع والثامن- مدرسة الهدى الأهلية- أيضا فلم اجتماعي أخلاقي, يعالج مشاكل جيل المراهقة. فشاب يغوي فتاة ويوهمها بالحب ويعدها بالزواج في حين انه يتلاعب بها.

4- الامتحان- للصف الثامن- مدرسة تيراسنطا- من منا لا يحب النجاح والتفاخر بالعلامات العالية؟ ولكن هل الحصول عليها يكون بكل ثمن؟ الفلم يعالج صراع نفسي بين الغش والنجاح السهل, وبين الكد للوصول للهدف.

5- حين لا ينفع الندم- للصف الثامن 1 – المدرسة الارثوذكسية- يروي الفلم قصة زواج مبكر لشاب وفتاة وانفصالهم السريع لعدم رغبة الأب بتحمل المسؤولية. وتمر الايام ويلتقون بعد عشرون عام عندما يقع ابنه من زواج اخر, في حب اخته بدون علم.

6- حبة الملح- للصف السابع- مدرسة تيراسنطا- فلم مقتبس عن قصة الملك لير. فالقصة تعلمنا ان لا نستهين بأي شىء مهما صغر شأنه, فلربما ابسط الأشياء, انفعها لنا.

وقبل اعلان النتائج بدقائق شكر عضو المجلس البلدي السابق ومدير المركز الجماهيري العربي المربي ميخائيل فانوس المدارس على تعاونهم مشيراً ان لولا تعاونهم لما كان سيتم مثل هذا المشروع وشكر المخرج والفنان الرائع كمال أبو شارب مركز الإعلام والتلفزيون في المركز الجماهيري العربي والمرشدة المبدعة سناء قبوعة

هذا وقد اختارت لجنة التحكيم، المكونة من المخرج خالد ادريس, المخرج غازي ابوبكر والمصور شلومو افيتال فيلم طيش شباب لمدرسة الهدى الأهلية كأفضل فيلم في كل المجالات وفاز فلم حين لا ينفع الندم بأفضل إخراج وفاز فلم الانحراف بأفضل تمثيل وفاز فيلم حبة الملح بأفضل سيناريو وفاز فلم الغيرة بأفضل انتاج وفاز فلم الامتحان بأفضل تصوير

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]