فقد الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً لقبه كبطل لدورة باريس بيرسي الدولية في كرة المضرب، آخر الدورات التسع الكبرى لهذا الموسم التي تبلغ قيمة جوائزها 2.75 مليون يورو، إثر خسارته أمام الفرنسي ميكايل لودرا 6-7 (6-8) و2-6 في مدى ساعة و33 دقيقة اليوم الخميس في الدور الثالث.

ويلتقي لودرا في الدور المقبل مع الروسي نيكولاي دافيدنكو العاشر والذي أطاح بالتشيكي توماس بيرديتش الخامس بفوزه عليه 4-6 و7-6 (7-5) و6-صفر.

وكان ديوكوفيتش توج بطلاً للدورة العام الماضي بعد فوزه على الفرنسي غايل مونفيس 6-2 و5-7 و7-6 (7-3) في المباراة النهائية، بعدما أطاح في نصف النهائي بالإسباني رافايل نادال الغائب الأكبر عن دورة هذا العام بسبب الإصابة.

وتأهل السويسري روجيه فيدرر الأول إلى الدور ربع النهائي بتغلبه على التشيكي راديك ستيبانيك 6-4 و6-3 في ساعة و18 دقيقة.

ولم يجد فيدرر، الساعي إلى لقبه الخامس في 2010 والسادس والستين في مسيرته الأسطورية، صعوبة في تحقيق الفوز على ستيبانيك حيث كسر إرساله في الشوط الثاني عشر من المجموعة الأولى لينهيها في صالحه 6-4، قبل أن يتقدم 3-صفر في الثانية وأنهاها في صالحه 6-3.

ويسعى فيدرر إلى فك عقدته في الدور ربع النهائي للبطولة عندما يلاقي النمساوي يورغن ميلتسر الحادي عشر والفائز على الإسباني دافيد فيرر السابع 6-7 (4-7) و7-6 (7-2) و7-5.

وبلغ الأميركي أندي روديك المصنف ثامناً الدور ربع النهائي بفوزه على اللاتفي إرنستس غولبيس 6-3 و7-6 (10-8) ليضرب موعداً في الدور المقبل مع السويدي روبين سودرلينغ المصنف رابعاً والذي تغلب على السويسري ستانيسلاس فافرينكا 7-6 و6-3.

وحجز روديك آخر بطاقات التأهل إلى بطولة الماسترز المقرر إقامتها في لندن من 21 إلى 28 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي والتي يشارك فيها اللاعبون الثمانية الأوائل في التصنيف العالمي.

واستفاد روديك من خسارة الإسباني فرناندو فرداسكو السادس أمام الفرنسي غايل مونفيس الثاني عشر 7-6 (7-4) و6-7 (2-7) و5-7، للظفر ببطاقته إلى الماسترز والتي كان يتنافس عليها مع الروسي ميخائيل يوجني والنمساوي يورغن ميلتسر فضلاً عن فرداسكو، بيد أن خسارة الأخير اليوم وانسحاب يوجني في مباراته أمام غولبيس 4-6 وصفر-3 بداعي الإصابة أول من أمس الثلاثاء، مكناه من ضمان تواجده بين أفضل ثمانية لاعبين في العالم في لندن.

ولحق روديك بالتالي بالإسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيدرر وديوكوفيتش والبريطاني اندي موراي وسودرلينغ وبرديتش والإسباني دافيد فيرر المصنف سابعاً والذي خرج من الدور الثالث اليوم بخسارته أمام النمساوي يورغن ميلتسر الحادي عشر 6-7 (4-7) و6-2 و3-6.

وعلى الرغم من فوزه على فيرر، فإن ميلتسر فقد آماله في التأهل إلى الماسترز.

وفي الدور المقبل يلعب ميلتسر مع فيدرر أو التشيكي راديك ستيبانيك، في حين يلتقي مونفيس مع موراي المصنف ثالثاً أو الكرواتي مارين سيليتش الثالث عشر.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]