العيد أقبل والناس في حيرة من أمرهم، فغالبية مجتمعنا يعاني من ظروف اقتصادية صعبة وفي نفس الوقت مكاتب السياحة تعج بالمسافرين ، فهذا يريد السفر إلى انطاليا ، وذاك إلى شرم الشيخ ، وآخر إلى عمان ، الكل يتذمر من سوء الحالة الاقتصادية وكثير منهم يرزم الحقائب استعدادا لقضاء العيد في الخارج !! يا لها من مفارقة !!،مراسل بكرا تجول في مكاتب السياحة ليعد هذا التقرير ....

الدكتور شادي حمود :سأسافر مع العائلة إلى عمان لنقضي هناك إجازة العيد ،عمان عاصمة عربية وقريبة من ارض الوطن ومن جهة أخرى لدينا أطفال صغار ولا يمكننا السفر إلى دولة أوروبية بعيدة خاصة ونحن في فصل الشتاء والبرد ، بصورة عامة نحن لا نسافر في عيد الفطر ونقضي العيد مع الأقارب ونؤجل السفر إلى عيد الأضحى ، نعمل طوال السنة في المستشفى ومن حقنا أن نستريح بعض الشيئ ونتنزه مع العائلة والأولاد.

المربية رلا خطيب :لا يمكن تحمل حالة الإزعاج التي تحصل في الأعياد في قرانا والمخاطر التي يتعرض لها الأطفال بسبب المفرقعات ومسدسات الأطفال التي تباع في المحلات التجارية التي أصبحت تشكل خطرا على الأطفال ، من اجل سلامة أبنائي نسافر دائما في الأعياد للهروب من هذا الجو وفي نفس الوقت نرتاح من عناء العمل على مدار السنة .

مهران إدريس :سأسافر لقضاء العيد في شرم الشيخ لان هذه المنطقة تروقني لجمالها ، سافرت كثيرا في الماضي إلى هذه المنطقة الخلابة ،في شرم الشيخ أماكن ترفيهية عديدة وهذا هو مطلبي .

خالد خطيب – مهندس :هذه فرصة خاصة للناس الذي تعمل على مدار السنة بالاستراحة من عناء العمل ، قررنا في هذا العيد السفر إلى عمان لأننا نصطحب معنا أطفالنا ، عمان قريبة من هنا وطقسها جميل في هذه المرحلة من السنة .

مراد فرحات :أسافر إلى شرم الشيخ لأنها منطقة جميلة وفيها العديد من البرامج الترفيهية ، من جهة أخرى هذه فرصة للراحة والاستجمام من عناء التعليم والعمل ،مصاريف العيد في القرية أصبحت باهظة والقرية أضحت مزعجة في العيد .

المحامي يوسف مناع :هذه أول مرة نترك فيها القرية في العيد وسنقوم بالسفر إلى شرم الشيخ مع زوجتي والأطفال ، الطقس مناسب في سيناء في هذا الشهر والمكان مناسب جدا للأطفال .

محمد سلامة :أحب السفر إلى العقبة وقد كنت هناك عدة مرات ، مصاريف العيد أصبحت كثيرة وبهذه المصاريف يمكنني التنزه مع عائلتي في العقبة بأمن وأمان أكثر من بقاءنا في القرية.

عصام خليل :سأقضي إجازة العيد في ذهب وطابا لكي نستريح من عناء العمل ، هذه المنطقة فيها من الهدوء والجمال ما يكفي
مروة مناع :نسافر مع الأولاد إلى شرم الشيخ فالمناخ هناك ممتاز في هذا التوقيت ، أوروبا باردة جدا في هذه الأشهر ولا يمكننا اصطحاب أطفالنا إلى هناك فقررنا السفر إلى شرم الشيخ مع العلم أنها المرة الأولى التي نسافر بها في العيد.

فادي قداح – مكتب السياحة شاطئ الأحلام : الإقبال جيد في هذا العيد وهناك تنوع لدى المسافرين ، 50% من المسافرين يغادرون إلى جنوب سيناء وهذا يشمل شرم الشيخ ، طابا ،نويبع وذهب ،والباقي موزعون كالتالي : 15%ايلات ،15% الأردن ويشمل العقبة و 20% تركيا وخاصة انطاليا .

فوزي بكري :أحب الأماكن الهادئة ولذلك أسافر لقضاء العيد في ذهب ، فهناك البحر والرمال والهدوء والجمال الخلاب
غسان خلايلة :نحن نسافر كمجموعة من العائلات ونصطحب معنا أطفالنا والعقبة هي أكثر الأماكن مقبولة ومريحة للكبار والصغار ، فنحن الأصدقاء الأربعة محمد سلامة وفزع حمود وطارق سلامة وأنا نسافر دوما كمجموعة وهذه المرة إلى العقبة ، صحيح أن الأوضاع الاقتصادية صعبة ولكن هذا لا يمنع أن نستجم في العيد بدل صرف الأموال بدون طائل في القرية.

سهيل مناع مكتب كاني تورز للسياحة :أولا نتمنى عيدا سعيدا للجميع ، الإقبال كبير ولكن هناك مشكلة حيث أن دولة كتركيا مثلا لا يمكن إيجاد غرف في بودروم ومرمريس نظرا لتهافت السياح الأوروبيين والعرب السوريين إلى هذه المناطق ، انطاليا أصبح سعرها غالي جدا لنفس السبب، أما في سيناء شرم الشيخ وطابا ففي البداية كانت هناك العديد من الغرف الخالية ولكن مع اقتراب العيد امتلأت هذه الغرف ولم يعد بالإمكان حجز غرفة ، السوق المحلي ايلات والبحر الميت ارتفعت الأسعار كثيرا لان غالبية المسافرين في هذا العيد يتجهون إلى هناك واليوم أصبح من المستحيل حجز غرفة في هذه الأماكن .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]