منذ صغره ويعشق الفتى ايدي شقحة الرقص، فقبل ثلاث سنوات بدأ بتعلم الرقص الصالوني في ستوديو لتعليم الرقص في مدينة حيفا، وبعد العمل الجهيد حاز ورفيقته ايلانا على المرتبة الأولى في مسابقة للرقص الصالوني للأطفال والفتيان، فقد نجح الأسبوع الماضي بالفوز ببطولة للرقص الصالوني، هي الأولى له، مع شريكته للرقص الروسية الأصل ايلانا، والتي تكبره بسنتين، ليحقق أول نجاح له في هذا المجال الذي قد يرى به البعض غير مقبول للفتيان العرب وغير مناسب، الا أن طموح ايدي لا يعرف الحدود، ويؤكد أنه يريد أن يصبح بطل العالم بالرقص الصالوني.

البعض يضايقني بالمدرسة...لكن الأهل يدعمون

من جهته يقول ايدي البالغ من العمر عشرة أعوام، انه يحب هذا المجال، وأنه أعجب به بعد أن شاهد برنامج "الرقص مع النجوم" على قناة المرناة، فاستهواه هذا المجال المميز، وبدعم من والديه قرر أن يدرس الرقص..

وفي رد على سؤال حول ردود الفعل التي يلقاها من قبل أبناء صفه في مدرسة الكرمليت فيقول: “البعض يضايقني ويعايرني أحيانا، ولكن بشكل عام المدرسة والبيئة التي حولي تدعمني".

العربي الوحيد...وبالنسبة له ...عادي جدًا

ويرد ايدي بتواضع كامل على سؤال لمراسلنا حول كونه العربي الوحيد الذي تم قبوله للمشاركة في برنامج الرقص مع الأطفال الذي سيبث قريبا على القناة الثانية كتكملة لبرنامج الرقص مع النجوم، فيقول أنه لا يشعر بأنه مميز وان الأمر بالنسبة له عادي جدا. علما انه شارك العديد من الفتيات العربيات من هواة الرقص الصالوني بالتصفيات للبرنامج ولم يتم قبولهن.

اما زميلة ايدي، ايلانا، التي تدرس الرقص الصالوني منذ خمس سنين، فتقول في رد على سؤال أن هذه أول مرة تفوز بها في مسابقة ما، وأنها سعيدة جدا بانها حققت هذا الانجاز مع ايدي. وتقول: “رغم أنه أصغر مني سنا، الا أننا زوجا مميزا، وانشاءلله سنواصل النجاح".

مدرب ايدي، اليكس وهو بطل في الرقص الصالوني بمستوى عالمي فيقول: “انا أرقص منذ جيل 10 أعوام، ونحن نعمل على تطوير هذا المجال في البلاد. برنامج "الرقص مع النجوم" ساعد كثيرا في تطوير هذا المجال، ونشكرهم على ذلك. ايدي وايلانا هما زوج مميز، انهما زوج لطيف جدا، جديّان، يريدون التقدم ومن يرغب بالتقدم والتطور عليه العمل وهم يبذلون جهدا كبيرا، وأتوقع لهما مستقبلا باهرا".

اما ليانا، شريكة أندري وبطلة بالرقص الصالوني فتقول: “هؤلاء الأولاد يتربون لدينا في الاستوديو منذ جيل صغير جدا، واليوم يمكنني القول عنهما أنهما باتا أبطالا... بالفعل هما زوج مميز وأنا سعيدة بذلك"...

الوالدة ماريان...بدء ايدي الرقص سرًا

يقول المثل "وراء كل رجل عظيم امرأة"، وعلى ما يبدو ان وراء نجاح ايدي الدعم الذي يلقاه من والديه وبشكل خاص والدته، ماريان ابي نادر شقحة، التي تتنقل طوال الوقت معه، تقله من والى دروس الرقص والمسابقات وغيرها، وتقول في رد على سؤال: “أنا أشجعه كثيرا، في البداية كان الأمر سرنا أنا وايدي، تخوفا من رد البيئة ومن هم من حولنا، خصوصا أن مجتمعنا العربي المتحفظ قد لا يقبل كون الشاب راقصا. ورغم أنه جرّب كرة القدم والكراتيه، الا أنه فضّل الرقص الصالوني، وذهبنا مرة الى أحد العروض وشاهد اليكس وليانا، وقرر أنه يهوى الرقص الصالوني. واليوم بات بطلا بجيله في الرقص الصالوني... قبل بضعة أيام شاركنا بالمسابقة وحاز على المرتبة الاولى هو وايلانا، وبعدها شاركنا في التصفيات للمشاركة في البرنامج الرقص مع الأطفال، وبالامس وصلنا الرد بقبولهما للبرنامج، وأنا سعيدة جدا بهذا الانجاز. ايلانا بنت رائعة وجيدة، ووالدتها ممتازة، وهذا الامر يسّهل علينا التعامل".

وتؤكد أبي نادر – شقحة، انه في الثلاثين من الشهر الجاري سيتم تصوير أول حلقة من البرنامج، وكون ايدي الطفل العربي الوحيد المشارك في البرنامج، الذي يعتمد كثيرا على تصويت الجمهور للتقدم في المسابقة، فهي تؤكد أملها بالحصول على الدعم من قبل الجمهور العربي في البلاد. وتقول :”هذا أمر مميز فهو العربي الوحيد المشارك في المسابقة، وآمل أن نحظى بدعم الجمهور العربي لايدي... فهو يستحق هذا الدعم والفوز بهذه المسابقة.

اما عن تقبل المجتمع لخوض ايدي في مجال الرقص الصالوني تقول: “في البداية حتى الأشخاص المنفتحين من ابناء عائلتنا كانوا معارضين لفكرة أن يرقص ايدي، ولكن بعد أن نجح وحصد الثمار بات الجميع يتقبل الموضوع. كما أنه غير مقبول على مجتمعنا ان يرقص الشاب، وقد يلقبونه ببعض الأسماء والألقاب النابية، الا ان الرقص الصالوني يستوجب وجود صبي وبنت، وبدون الصبي في هذا النوع من الرقص لا يكتمل الأمر، لذلك وأقول هذا لايدي، كلها أمور تافهة لا يجب اعارتها اهتماما، كل ذلك من الغيرة فقط"...

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]