الشريط الأخباري

Golden Crown Old City ..فندق جديد في قلب الناصرة

وائل عواد , موقع بكرا
نشر بـ 26/12/2010 21:52 , التعديل الأخير 26/12/2010 21:52

"الاستقرار النسبي" الذي تعيشه البلاد في الآونة الأخيرة رفع عن قلوب السياح الخوف من زيارة الأراضي المقدسة، وما شهدته مدينة الناصرة من زيارة لبابا الفاتيكان وبعض المشاريع العمرانية والتسويق "وارتياحها قليلا – أو اعتيادها..!" على المؤامرات السلطوية التي تُحيط بها، شهدت مدينة البشارة خلال السنة الأخيرة حركة سياحية أفضل من الفترات السابقة، وعلى الأقل أصبحت الفنادق تستقبل حافلات السياح بشكل مُكثف وشبه يومي.

هذا الوضع الطيب دفع بعض رجال الأعمال إلى فتح فنادق جديدة في المدينة، أو إعادة إحياء فنادق قديمة كانت لعدة سنوات تعيسة الحظ..!

رجل الأعمال المعروف بشير عبد الرازق أقبل على إقامة فُندق جديد في مدينة الناصرة (في قلب البلد) في عمارة "طه عرابية" قُرب عين السيدة العذراء عليها السلام، وهذا المشروع هو بمثابة خطوة مهمة لتحويل فندق Crown Golden الذي يملكه إلى شبكه فنادق.

وفي حديث لنا مع رجل الأعمال بشير عبد الرازق الذي قابلناه في فندقه Crown Golden وهو فُندق خمس نجوم ويُعتبر أفخم فندق في الناصرة، قال: "نحن نسعى إلى تحويل فندق Crown Golden إلى شبكة فنادق ولقد استأجرت ثلاثة طوابق تصل مساحتها إلى 4000 متر مربع تشمل 100 غرفة، بالإضافة إلى لوبي صغير في الطابق الأرضي لإقامة هذا الفندق الجديد والذي سيحمل اسم
Golden Crown Old City ، الناصرة جزء من السياحة العامة في الدولة، سنين سابقة كان قسم من الفنادق مغلق والآن الناصرة عادت لتأخذ حقها الطبيعي، الناصرة بحاجة لأن يثق فيها أهلها ويجب على أصحاب المصالح أن يوسعوا مصالحهم، فما زالت الناصرة بحاجة إلى نحو 1500 غرفة، ونحن بحاجة إلى أن نُلبي هذه الاحتياجات لكي تتحول الناصرة إلى هدف سياحي".

"بُكرا": ولكن منطقتنا مُعرضة لأن تتوتر وتدخل في حرب في أي لحظة، أليس من الخطر أن نقوم بافتتاح مشاريع اقتصادية جديد؟

بشير عبد الرازق: "البلاد، مثل كُل بلاد العالم طبعًا، تتأقلم مع الظروف الجديدة، لذلك التوجه اليوم يختلف عن التوجهات السابقة، فما حدث في العام 2000 كان وضعًا خاصًا إلا أننا مررنا في الحرب على لبنان عام 2006 والحرب على غزة عام 2008 والتأثير كان من الناحية السياحية لفترة زمنية مُحددة، ثُم ما تلبث الأمور إلى وأن تعود إلى مجاريها".

يُذكر أن التحضيرات للفندق في مراحل مُتقدمة ومن المفروض أن يوجد فرص عمل جديدة لسكان الناصرة والمنطقة، ولقد وصلت تكلفة المشروع الجديد إلى نحو 8 مليون شيكل وسيتم افتتاحه منتصف العام القادم.

أضف تعليق

التعليقات

كل الاحترام...وبالتوفيق
ثائر - 27/12/2010 09:18