اعتاد أبي على ضربني امام زوجتي وأطفالي اخشى زيارة عائلة زوجتي خوفاً من ان تكون قد قصت عليهم ما اعانيه لا أستطيع مقاطعة عائلتي، فأمي الحنون تتوسل اليّ دائماً ان استحمل ما اعاني منه.

انا شاب في الثلاثينات من عمري، محام متزوج ولدي ثلاثة أطفال، اعاني من مشكلة لا شك وسيكون لها أثر كبير على حياتي وفي نفسيتي، فلي أباًَ متسلطاً قاسياً، مصراً على تصغيري وتحجيمي كلما كبرت، او صار لي شأن في هذه الحياة.

فاشل .. فاشل .. فاشل !!

مشكلتي لم تبدأ حديثاً، انما اعاني منها منذ الصغر، فقد كان والدي يضربني في كل مناسبة وفي بعض الاحيان مع وجود سبب وبدون، وليس أنا فحسب بل والدتي ايضاً عانت الامرين من قسوته، وعلى الرغم من زواجي واستقراري وانتقالي للعيش في منزل آخر، فوالدي بقي هو هو، يفرض رأيه المتسلط علي، او يستخف برأي أقوله، او يسخر من اشياء اعتبرها مهمة لي.

تعلمت المحامي وحصلت على اللقب الاول، لم اعمل مباشرة في هذا الموضوع، وفي كل مرة كنت ألتقي بوالدي كان يقول لي:"راح تعليمك عالفاضي، ولك انت فاشل فاشل فاشل وبتضلك فاشل".

مازال يضربني حتى امام زوجتي المتعلمة وأطفالي الصغار

وحتى عندما تزوجت بقواي الشخصية!!، يحاول والدي في كل مرة الاعتداء عليّ، غير آبهة بوجود زوجتي المتعلمة، وأطفالي الذين لا يتأخرون ثانية واحدة في البكاء كلما ألقى عليّ شيئاً كان بحوزته او ضربني، حتى بت لا أنظر في عينه ولا في عين زوجتي التي تفهمتني في البداية الا انها باتت مستاءة هي الأخرى من الوضع الذي آلت اليه الأمور، لدرجة انها كرهت زيارة عائلتي! ... غير انني فقدت رجوليتي في منزلي، قبت لا اقوى على اعتراض أمر ما خوفاً من ما يسمى "المعايرة" !!! فلن استحمل وجودي على هذه الدنيا ان عايرتني زوجتي او اطفالي يوماً ما بما يفعله والدي القاسي، غير اني اخشى زيارة عائلة زوجتي خوفاً من ان تكون قد قصت عليه ما يحصل !

كلما يعد بتغيير طباعه يعود ليجدد العهد بمزيد من القسوة

يحاول والدي في بعض الاحيان جعلي أبدو محتاجاً له او عالة عليه امام الناس، المصارحة معه شبه معدومة، وفي كل مرة وعد بتغيير طباعه، عاد ليجدد العهد بمزيد من القسوة.

لم أخجل في التوجه الى الاصدقاء والأقارب لأنقاش معهم ما أعاني منه، علهم يساعدوني ويجدوا لي حلاً، الا انني في كل مرة القى ذات الجواب، "ببقى أبوك.. إحترموا وتحملوا" – ولكن الى متى؟؟؟ - وآخرون لا يصدقونني حتى فيقولون:"ولو .. ابوك اللي دايماً بضحك وبمزح، وبحب كل الناس بحترمهن، هيك بعمل معك... إلعب غيرها!!!".

أبي يبتزني بواجبي الشرعي بإحترام الوالدين

لا أستطيع مقاطعة عائلتي، فأمي الحنون تتوسل اليّ دائماً ان استحمل ما اعاني منه، كما أؤمن بصلة الرحم، وأدرك تماماً ان احترام الوالدين واجب شرعي، الا انه يبتزني بهذا الواجب، كلما حاولت اثبات شخصيتي ورأيي وحضوري.

أرجوكم ساعدوني كيف أرده دون ان أؤذيه !!!

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]