تأهلت الصينية لي نا إلى المباراة النهائية من دورة سيدني الاسترالية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 618 ألف دولار، بفوزها على الصربية الشابة بويانا يوفانوفسكي 7-6 (7-5) و6-3 اليوم الخميس.

وعانت كل لاعبة للمحافظة على إرسالها في طقس سيء على ملعب "كن روزويل"، لكن الصينية المخضرمة أكدت تفوقها وحسمت المباراة في مجموعتين.

وفي المجموعة الأولى، خسرت كل لاعبة إرسالها 3 مرات، وارتكبتا 41 خطأ مباشراً، قبل فوز نا المصنفة الحادية عشرة عالمياً في المجموعة بشوط حاسم.

وتابعت نا (28 عاماً) المصنفة ثامنة استغلالها إرسال يوفانوفسكي (19 عاماً) السيئ، وكسرته مرتين في المجموعة الثانية لتتقدم 5-2 ثم تحسم المباراة.

وتلتقي لي الفائزة من مباراة البلجيكية كيم كلايسترز المصنفة ثالثة مع الروسية الشابة أليسا كليبانوفا التي تقام لاحقاً.

منافسات الرجال

ولدى الرجال، تغلب الفرنسي جيل سيمون بسهولة على الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف 6-4 و6-3 وبلغ الدور نصف النهائي.

وكان سيمون البالغ من العمر 26 عاماً العائد من إصابة في ركبته راضياً عن فوزه: "كانت الظروف صعبة للغاية اليوم. الرياح كانت شديدة، لكنني لعبت جيداً. إذا تابعت بهذا الإيقاع سأخوض دورة ويمبلدون (في حزيران/يونيو) وأنا ضمن العشرين الأوائل".
وتراجع سيمون العام الماضي من المركز 15 عالمياً إلى المركز 44 بسبب الإصابة، وذلك بعد بلوغه ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة عام 2009.

ويواجه سيمون في نصف النهائي اللاتفي أرنست غولبيس المصنف ثالثاً الفائز على الأوكراني سيرغي ستاخوفسكي 6-4 و6-4.

ورأى غولبيس أن مباراته مع الروسي إيغور اندرييف في الدور السابق كانت منهكة: "مباراة الأمس قتلتني جسدياً. كان الطقس رطباً وخسرت الكثير من السوائل، فذهبت مباشرة إلى الفندق وخلدت إلى النوم. لم أكن مرتاحاً".

ويلعب لاحقاً الفرنسي ريشار غاسكيه المصنف خامساً ووصيف العام الماضي مع الصربي فيكتور ترويتسكي المصنف رابعاً والألماني فلوريان ماير مع الإيطالي بوتيتو ستاراتشي.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]