بلغت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة أولى الدور ربع النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب على ملاعب مدينة ملبورن، أول البطولات الأربع الكبرى، بفوزها على الليتوانية اناستازيا سيفاستوفا 6-3 و6-4 اأمس الاحد في الدور الرابع.

وتلتقي فوزنياكي (20 عاماً) في الدور المقبل مع الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني السادسة التي تغلبت على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثالثة والعشرين 6-4 و1-6 و16-14 في 4 ساعات و44 دقيقة في أطول مباراة في تاريخ البطولات الكبرى.

وبلغت الصينية نا لي المصنفة في المركز الحادي عشر الدور ربع النهائي أيضاً بفوزها على البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الثامنة 6-3 و6-3.

وتلتقي نا لي في الدور المقبل مع الألمانية اندريا بتكوفيتش الثلاثين التي فازت على بطلة عام 2008 الروسية ماريا شارابوفا الرابعة عشرة 6-2 و6-3.

وكانت بتكوفيتش عبرت إلى الدور الرابع دون عناء بعد انسحاب الأميركية فينوس وليامس المصنفة رابعة بعد خسارتها الشوط الأول بداعي الإصابة في فخذها.

وتحلم نا لي التي وصلت إلى نصف النهائي مع مواطنتها جينغ جي العام الماضي، في أن تصبح أول صينية تحرز لقباً كبيراً خصوصاً بعد أن اكتسبت الثقة بالنفس بفضل زوجها ومدربها شان جيانغ.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]