تأهلت البلجيكية كيم كلايسترز والصينية لي نا للمباراة النهائية من دورة أستراليا المفتوحة للتنس، بعدما فازت الأولى على الروسية فيرا زفوناريفا 6-3 و6-3 في حين أطاحت الثانية بالمصنفة الأولى عالمياً الدنمركية كارولين فوزنياكي بالفوز عليها 3-6 و7-5 و6-3 في الدور قبل النهائي اليوم الخميس.

وأنقذت لي المصنفة التاسعة نقطة لخسارة المباراة في المجموعة الثانية قبل أن تنتفض وتهزم فوزنياكي وتصبح أول لاعبة أو لاعب من الصين في نهائي الفردي بإحدى البطولات الأربع الكبرى.

ومثلت لي صورة للمعاناة في بداية المباراة ونظرت مراراً إلى مدربها وهو أيضاً زوجها الجالس في المدرجات، وهي تطيح بالضربات الخلفية من الخط الخلفي في الشبكة أو خارج الخطوط، لكن اللاعبة الصينية وفرت أفضل أداء لها لوقت كانت تحتاجه لتنقذ نقطة لخسارة المباراة وتسدد ضربة مباشرة لتكسر إرسال فوزنياكي وتتعادل 5-5.

ووسط صيحات الجمهور الصيني في الملعب حسمت لي المجموعة بفضل خطأ مزدوج من فوزنياكي، لكن اللاعبتين واجهتا صعوبات في الإرسال في المجموعة الثالثة التي حفلت بالتوتر قبل أن تنال لي كسراً فاصلاً للإرسال عندما كانت النتيجة 4-3 لصالحها.

وتألقت لي والإرسال بحوزتها في الشوط الأخير وفازت به وبالمباراة حين سددت فوزنياكي ضربة خارج الملعب لتعزز الآمال الصينية في الفوز بأول لقب في الفردي لإحدى البطولات الأربع الكبرى.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]