أقيم صباح اليوم المرحلة النهائية ببطولة تنس الطاولة لمدارس الشمال بمشاركة مدارس عرابة والتي شاركت بتمثيل خمسة مدارس ابتدائية وهي ابن سينا ومدربها الأستاذ معمر كناعنه, حسين ياسين ومدربها الأستاذ بلال بدارنه، الزهراء ومدربها الأستاذ فراس نصار، البيروني ومدربها الأستاذ علاء بكرية، ابن رشد ومدربها الاستاذ مرعي ماضي بالإضافة لعدة مدارس من الوسط العربي واليهودي من منطقة الجليل الأسفل وكرمئيل. هذه البطولة تعتبر النهائية لبطولات المدارس الابتدائية والتي تنظمها وزارة لرياضة واتحاد الرياضة للمدارس .
ومن ابرز النتائج على صعيد صفوف ثالث رابع بنون حصول الطالب امير ياسين على المرتبة الأولى قطريا فيما حل الطالب محمد لهواني على المرتبة الثانية بعد مباراة نهائية حماسية ورائعة بينهم، أما على مستوى طلاب خامس سادس فقد حصل الطالب علي نجار على المرتبة الرابعة بعد أن استطاع من الانتقال لمراحل متقدمة وعلى مستوى البنات فقد حصلت مدرسة ابن رشد على المرتبة الرابعة لجيل ثالث رابع . وعلى مستوى طلاب خامس –سادس بنون احتلت مدرسة البيروني بعرابة المرتبة الثالثة فيما حلت مدرسة الزهراء بالمرتبة الرابعة . وبهذا تتوج نخبة من طلاب عرابة بمراتب متقدمة . وتعتبر هذه السنة السادسة على التوالي التي تشارك بها مدارس عرابة بهذه البطولة وتضع بصماتها في المراتب الأولى على المستويات الفردية والجماعية , وقد سبق هذه البطولة عدة بطولات محليه أقيمت في القرية والتي كشفت عدة مواهب وطاقات بهذه الرياضة والتي باتت تنال حيزا واسعا من اهتمام طلاب عرابة وبكافة الأجيال .
وبهذه النتائج يسدل الستار على البرامج الرياضية للمدارس الابتدائية بتنس الطاولة وسط آداء وحضور مشرف ومقنع لمدارس عرابة الابتدائية والتي تعتبر نواة للنوادي الرياضية المحلية والتي تحظى بدعم كامل من قبل المسؤولين خاصة قسم الرياضة الذي يدعم بكل قواه لرفع مكانة هذه اللعبة بين صفوف أبناء عرابة وقد تم تكريم الفائزين من قبل المسؤولين من وزارة الرياضة وبحضور مدراء أقسام رياضة من الوسط العربي الأستاذ محمد نصار والأستاذ محمد كنعان وجميع معلمي الرياضة في مدارس القرى المشاركة .
عن هذا الفوز حدثنا الأستاذ علاء بكرية قائلا : اهنىْ جميع أبناء عرابة وبكافة المدارس على انجازاتهم الرائعة وان دل ذلك فانه يدل على أننا نملك خامات وطاقات رائعة في هذا المجال مع العلم أن هذه الرياضة باتت تستقطب اهتمام طلابنا وعائلاتهم الذين يرافقونا في كل بطولة كما واشكر جميع زملائي معلمي الرياضة بالمدارس على عطائهم لطلابهم, وما بقي سوى أن نتمنى أن يضع المسؤولين اهتمامهم بهذه الرياضة وان يعملوا على توفير الدعم الكامل لنجاحها خاصة بتوفير قاعة خاصة بهذه اللعبة لان طلابنا لا يقلون قدرة وتميز عن باقى البلدان وعلينا ان ندعمهم ونطور لهم هذه اللعبة بكل لوازمها أسوة بباقي البلدان وكل عم والجميع بخير
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]