نجح منتخب الأرجنتين بتحقيق أول فوز له في بطولة كوبا أمريكا 2011 التي تقام على ملعبه ، حيث سحق راقصو التانغو خصمهم الكوستاريكي بنتيجة 3-0 ليضمنوا التأهل بالتالي إلى دور الثمانية باحتلالهم المركز الثاني برصيد 5 نقاط خلف كولومبيا المتصدرة بـ 7 نقاط.

ويمكن القول إن المباراة كانت من طرف واحد حيث لم يحاول الكوستاريكيون أبداً الضغط على الأرجنتين حتى عند تأخرهم بهدف واثنين وثلاثة ، كما شهد اللقاء أفضل أداء لليونيل ميسي مع بلاده في هذه البطولة حيث كان متحركاً بشكل إيجابي وصنع الخطورة وصنع هدفين لزملائه.

وجاءت أهداف المباراة عبر هداف الفريق سيرجيو أغويرو الذي سجل هدفين في الدقيقة 45 والدقيقة 53 ، في حين أكد دي ماريا تأهل بلاده وأحقيته باللعب أساسياً عندما سجل الهدف الثالث بعد هدية ليونيل ميسي في الدقيقة 64.

وكان بإمكان الأرجنتين أن تخرج بنتيجة أكبر بكثير لو لم يعاند الحظ هيغواين في أكثر من كرة إضافة إلى العارضة التي أبعدت كرة بورديسو.

ومما يجب ذكره أن دخول غاغو في خط الوسط إلى جانب ماسكيرانو ولعب ميسي أمامهم خلق شكلاً جديداً للفريق ، حيث ظهر هجومياً وقادراً على خلق الفرص على عكس كافة المباريات السابقة.

وباحتلال الأرجنتين للمركز الثاني باتت خياراتها واضحة بأنها ستلعب مع ثاني المجموعة الثالثة ، وهي مجموعة ينحصر خيار صاحب المركز الثاني فيها بكل من تشيلي وبيرو والأرغواي.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]