أخطأ من قال ان الحياة الجنسية في عمر الشيخوخة تقل وتتلاشى، فقد قالت غالبية النساء الأميركيات اللاتي بلغن الثمانينات من العمر انهن راضيات عن حياتهن الجنسية وعن نوعية حياتهن الحالية وشيخوختهن الناجحة. وأجرى باحثون أميركيون دراسة "مبادرة الصحة النسائية" شملت 1235 امرأة، تبين ان غالبيتهن راضيات عن نوعية حياتهن وعن شيخوختهن وحتى عن حياتهن الجنسية بعد بلوغ الثمانينات من العمر.


وتبين ان النشاط الجنسي، أي الرغبة والنشوة، لم تكن مرتبطة بالعمر بقدر ما هي مرتبطة بالصحة الجسدية والعقلية. واتضح أن النشاط والرضا الجنسي لم يكن يختلف كثيراً بين 3 مجموعات عمرية 60 ـ 69، و70 ـ 79 و80 ـ 89. وأظهرت الدراسة أن 67 % من اللواتي تتراوح أعمارهن بين 60 و69 سنة كن راضيات جداً أو بشكل معتدل عن حياتهن الجنسية، وبلغت النسبة 60 % لمن هن بين الـ70 و79، و61 % من اللواتي تتراوح أعمارهن بين 80 و89 سنة.
وقال أحد معدي الدراسة ويسلي تومبسون من جامعة كاليفورنيا "خلافا للافتراض السابق فإن الرضا الجنسي ليس مرتبطاً كثيراً بالعمر، بالرغم من ان معدلات النشاط الجنسي تختلف بحسب عمر المرأة ونظرتها إلى نوعية حياتها وشيخوختها الناجحة".


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]