امرأة (28 عاما) تزوجت قبل 3 سنوات ولم تستطع الحبل بسبب مشاكل في الاباضة ومشاكل في الحيوانات المنوية لدى زوجها. في هذه الأيام تلقت الإنباء السعيدة أنها حامل، بعد ان تلقت العلاج في عيادة الإخصاب الجديدة التي افتتحت مؤخرا في عيادة كلاليت "جعتون" في نهاريا بإدارة طبيب النساء جيم جدعون.
قالت المرأة – طلبت عدم الإفصاح عن هويتها- " جربت جميع أنواع العلاج لمدة عامين وذهبت لرؤية أطباء خصوصيين ولكن دون أي نجاح يذكر. لحسن حظي سمعت عن طبيب الإخصاب دكتور جدعون بدأ بإدارة قسم النساء في عيادة كلاليت في نهاريا وافتتح عيادة خاصة لعلاج الإخصاب. حصلت على رعاية وعلاج مهنيين والممرضات أرشدوني على طريقة حقن ابر الهورمونات ذاتيا، تفاجأن عندما عرفت أني حامل وبعد دورة علاج واحدة والحمد لله الجنين يتطور بشكل سليم أنا انتظر اللحظة التي احمل فيها ابني لأقوم بزيارة العيادة ليشاهدوا الطفل الأول الذي نتج عن طريق هذه الخدمة الرائعة".

حالة مفرحة أخرى كانت عندما ابلغ طاقم العيادة امرأة تبلغ من العمر 31 عاما أنها حامل للمرة الأولى بعد سلسلة علاجات قصيرة، المرأة تخضع لعلاج ورم خبيث في الجلد، لهذا السبب كان هناك عقبات في علاجها عن طريق الهورمونات, حاولت على مدار عام ان تحبل دون نجاح. عندما وصلت إلى قسم النساء في عيادة كلاليت في نهاريا بدءوا بعلاجها عن طريق منحها كميات قليلة من الهورمونات،دون تعريض حياتها للخطر، وخلال فترة أصبحت المرأة حامل.
هذه الحالات هي جزء بسيط من نجاح العلاجات التي تحققن في فترة قصيرة منذ ان باشرت عيادة كلاليت استخدام العلاج الجديد لعلاج مشاكل الإخصاب.
طاقم العيادة الجديدة يقوم بإجراء العديد من الأبحاث والفحوصات وعلاج مشاكل الإخصاب: بحث أسباب عدم حدوث الإخصاب، فحوصات دم، ملائمة علاج الهورمونات وإرشاد المريضة كيفية تطبيق هذه العلاج ذاتيا، مراقبة عملية الزرع التي تتم في العيادة وكل ذلك يتم بالتعاون مع مراكز الحيوانات المنوية في المنطقة . العلاج هو للرجل وللمرأة ، حتى الرجل يقوم بإجراء عدة فحوصات وعلاج في العيادة إذا لزم الأمر,

دكتور انور صعب، مدير عيادة كلاليت في منطقة نهاريا قال:" الخدمة الجديدة تشكل حلا للأزواج سكان نهاريا والمنطقة فهم يستطيعون منذ اليوم الحصول على أفضل علاج لمشاكل الإخصاب تحت سقف واحد وفي مكان سكنهم. لهذه الخدمة هناك أهمية من ناحية العلاج لان الضغط النفسي والسفر إلى أماكن بعيده من الممكن ان يؤثر على نجاعة العلاج، ومن الناحية الاقتصادية، اغلب الأزواج هم أزواج شابة في مرحلة بناء لحياتهم المهنية والغياب المتكرر عن الدوام من الممكن ان يؤثر على الأجور".
دكتور جدعون شرح ان الحديث يدور عن ظاهرة منتشرة كثيرا: نسبة حوالي الـ %20-15 من المواطنين يعانون من مشاكل الإخصاب. الأنباء الجيدة انه يمكن علاج حوالي ال 70% من مشاكل الإخصاب في العيادة الجديدة قبل الوصول إلى الحاجة لعملية الإخصاب خارج الرحم التي تتم في المستشفيات. هذه هي أهمية وجود هذه الخدمة في المجتمع، توفر العلاج بالقرب من المنزل في عيادة المجتمع يساعدهم كثيرا، ولهذا قمنا بتطوير هذه الخدمة لمؤمني كلاليت من خلال تجنيد طاقم مهني وتوفير المعدات المناسبة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]