الشريط الأخباري

طنطاوي يوم أمس: الانتخابات غدًا والجيش يشارك في تأمينها

موقع بكرا
نشر بـ 27/11/2011 21:47 , التعديل الأخير 27/11/2011 21:47

أكد المشير محمد حسين طنطاوى، القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم بمصر، يوم أمس الأحد إن الانتخابات البرلمانية ستتم فى موعدها، داعيًا الشعب بكل فئاته للذهاب إلى صناديق الاقتراع.

وقال طنطاوي في مؤتمر صحفي له يوم أمس الأحد: "إن مصر تمر بمفترق الطرق، اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًا، وأنه إذا لم تجر الانتخابات فى موعدها سيكون الأمر خطيرًا، ونحن لن نسمح أن تصل الأمور لهذه الدرجة".

وأضاف: إن هناك عبئًا كبيرًا على القوات المسلحة فى تأمين سير العملية الانتخابية غدًا، خاصة أن إجراء الانتخابات على يومين صعّب الأمر كثيرًا على القوات المسلحة من إجرائها فى يوم واحد".

وأشار إلى أنه سيلتقى بعدد كبير من القوى السياسية والأحزاب، وسيتناقش معهم حول الانتخابات غدًا، وما يحدث على الساحة الداخلية حاليًا.

وقال المشير طنطاوى: إننا كقوات مسلحة كان أمامنا خياران، الأول إنهاء كافة المظاهرات والاحتجاجات بالعنف والقوة، والعنف يعنى استخدام النيران والقتل، والاختيار الثانى أن تتحمل القوات المسلحة كافة ما تواجهه من مصاعب واحتجاجات وانتقادات، إلا أنها قررت الاختيار الثانى، وهو الوقوف بجوار الشعب وحمايته.

يشار إلى أن المصريين في إسرائيل وعددهم 5700 شخص قد باشروا بالتصويت في السفارة المصرية في تل أبيب شرط حصولهم على الرقم القومي.

لقراءة المزيد عن إنتخابات المصريين في إسرائيل يرجى معاينة الرابط التالي:

المصريون في الناصرة سيصوتون لمصر "دولة القانون" 

أضف تعليق

التعليقات