محمد أسامة زبيدات وأمير حاتم غنامة، زميلان إثنان يلعبان كرة القدم في مدرسة إتحاد ابناء سخنين ويلعبان في في فريق سخنين جيل أوبلاد "ب". محمد يلعب عادة في خط وسط وهجوم أما أمير يلعب في خط وسط دائما، يحبان الرياضة منذ نحو خمسة سنوات منذ ان اكتشفوا بهما مواهب كرة القدم وفنها، فقرر اهلهم بإدخالهم الى مدرسة لكرة الدم وتطوير مهاراتهم.

أمير قال ان عمره اليوم 11 عاما ومنذ ان كان في الصف الأول وهو يحب كرة القدم ومارسا هواياتها، ويرغب في المستقبل أن يصبح نجما لامعا في كرة القدم.

بدوره قال محمد زبيدات أنه ايضا بدأ يطور مهاراته في كرة القدم منذ أن كان في الصف الأول، واليوم في مرحلة متقدمة في ممارسة رياضة كرة القدم ومتعلق كثيرا فيها  ويرغب بتحقيق نجوميته كي يصبح لاعب كرة قدم مشهور، حيث ان ان كرة القدم ليست اقل اهمية من إكمال التعليم الاكاديمي.

الأب يؤكد على أن الأولوية للدراسة

أسامة زبيدات والد الطفل محمد قال لمراسلنا ان اكتشاف مواهبه في كرة القدم كانت صدفة، حيث كانوا يمارسون رياضة كرة القدم في ساحة المدرسة، وكان ابنه محمد في الصف البستان فمسك ابنه كرة القدم وبدأ يمارس هوايته، فاقترحوا عليه ادخال ابنه الى مدرسة لكرة القدم لكنه فضل في العام القادم، وبعد عام تم ادخاله الى مدرسة لكرة القدم ومنذ تلك الفترة وحتى هذا اليوم لا يزال يلعب في فرق أكبر بعام واحد من جيله بسبب القدرات الرياضية والمهارات التي يتميز بها.

وأضاف: "لا بد بالتأكيد على ان الأولوية الولى هي الدراسة ومن ثم كرة القدم، وهذا ما اخبرته لابني في السابق ولا زلت أؤكد عليه ان الدراسة هي اهم من كرة القدم، ومستقبل الطفل في كرة القدم يتعلق بمدى التزام ابني في كرة القدم ومحافظته على هواياته في كرة القدم".

وأكد ان المستويات في العالم واوروبا عالية جدا وتخصص الفرق الكبرى ميزانيات ضخمة لفرق الشبيبة والاشبال ويهتمون دائما باقامة مدارس لكرة القدم، لكن ورغم الأوضاع التي يعاني منها الوسط العربي ومدارس كرة القدم الا انه تأمل ان يستمر ابنه ويطمح ان يصبح افضل من ذلك حتى يصل الى مستويات أعلى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]