يعقد مستشفى العائلة المقدسة في الناصرة (الايطالي)وبرعاية شركة ابوت منتجه سيميلاك في الأسبوع القادم مؤتمراً خاصاً وفريداً من نوعه في الوسط العربي للنساء الحوامل. للإطلاع على برنامج المؤتمر وآخر التجديدات في قسم الولادة في مستشفى العائلة المقدسة تحدّثنا إلى فيوليت خوري مديرة التمريض في المستشفى.

"بكرا": ما هو الهدف من المؤتمر؟

خوري: باعتبارنا مستشفى فإننا نشعر بالمسؤولية الفريدة من نوعها والملقاة على عاتقنا لزيادة الوعي بين النساء في الوسط العربي إزاء كل ما يتعلق بأمور الحمل والولادة، من اجل توفير كافة المعلومات التي تحتاجها المرأة، بما فيها مواضيع التغذية وتطور الطفل-سواء خلال أشهر الحمل أو ما بعد الولادة. من اجل التسهيل على جمهور النساء في تلقي كافة المعلومات المطلوبة بشكل مركّز فقد قررنا ، بالتعاون مع شركة ابوت، عقْد مؤتمر حول الموضوع في تاريخ 7.3.12 في فندق جولدن كراون في الناصرة في الساعة 15:00، وقد اخترنا عمداً ساعات الظهر المتأخرة،لنتيح للنساء العاملات المشاركة في المؤتمر.

"بكرا": ماذا سيتخلل برنامج المؤتمر؟

خوري: سيتخلل المؤتمر العديد من المحاضرات الهامة والتي سيقدّمها كل من د. نقولا فرح نائب قسم الولادة في مستشفى العائلة المقدسة، السيدة رائدة أبو شيخة مديرة منتج سيميلاك في الوسط العربي والسيدة عبلة عبدو قابلة ومستشارة ود. نزار سعد مدير قسم المواليد الجدد والخدج. كما وساقوم انا بتقديم محاضرة حول المستشفى. المحاضرات ستبحث في مواضيع التغذية السليمة، الفحوصات في فترة الحمل، الأمراض الوراثية، أهمية دورة الاستعداد للولادة والمغص عند الأطفال.

"بكرا": هل لك ان تطلعينا عن فحوى محاضرتك؟

خوري: سأتحدث عما يميز مستشفى العائلة المقدسة وبالأخص قسم الولادة والذي يحضن المرأة التي أنجبت للتو بالعناية الفائقة والمميزة. إذ ان قسم الولادة في المستشفى يشمل خيرة الأطباء والقابلات وطواقم مهنية بأعلى مستوى لذلك تحظى النساء الحوامل بافضل عناية.

"بكرا": حدّثينا عن دورات الاستعداد للحمل التي يقدّمها مستشفى العائلة المقدسة؟

خوري: يزوّد المستشفى كل امرأة حامل بدورات تحضيرية قبل الولادة. تقوم بتقديم الدورات قابلات متخصصات. تبدأ الدورات في الأسبوع ال 24 للحمل وتمتد إلى 6 لقاءات. تتعلم المرأة الحامل عن طرق وعلاجات تساعدها على الإنجاب بشكل طبيعي وتجيب هذه المحاضرات على كل الأسئلة المطروحة عن المرأة الحامل.

"بكرا": كيف يساعد قسم الولادة الأم خلال عملية الولادة؟

خوري: يقوم طاقم مهني وبأعلى المستويات بمساعدة الحامل من اجل وضع طفلها بشكل طبيعي وبدون أي تعقيدات لذلك جهّزنا غرفه الولادة بسرير متعدد الوضعيات عند الإنجاب كما وأن غرفة الولادة منفصلة وقائمة بمعزل عن أي قسم آخر إذ تحصل المرأة على خصوصيتها. يمكن لكل امرأة أن تدخِل إلى غرفة الولادة شخصين. بجانب غرفة الولادة توجد غرفه العمليات في حال حدوث أي تعقيد يتم نقل الحامل بشكل فوري إلى غرفة العمليات.

"بكرا": على ماذا تحصل كل امرأة تنجب في مستشفى العائلة المقدسة؟

خوري: بعد الولادة تحصل المرأة على غرفه، في كل غرفه سريرين فقط. كل غرفه تحتوي على حمام خاص وخزانه لوضع الحاجيات. نحن نتعامل مع كل امرأة بعد الولادة على أنها في فترة نقاهة لذلك نهتم بتقديم أفضل الوجبات لها مع إمكانية اختيار الأكل الأنسب. كما تتوفر في القسم مرشدة تغذية ومستشارة رضاعه وعامله اجتماعية .

يمنح المستشفى حليب سيميلاك للأطفال الذين ولأسباب معينه لم تتمكن الأم من إرضاعهم. كيف ولماذا وقع الاختيار على شركة سيميلاك؟

يتم إنتاج سيميلاك من قبل شركة ابوت ، شركة أدوية عالمية تمتلك سنوات كثيرة من الخبرة، والتي تقوم بإنتاج سيميلاك بأعلى المعايير. يُدعم المنتج عبر أبحاث علمية وأثبِت علميا انه يساهم في تطور ونمو الطفل بشكل مشابه لنمو طفل يرضع وبذلك يمنح سيميلاك الأهل الثقة، وبالنسبة لنا نحن كمستشفى فان هذا مهم جدا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]