تحت عنوان " رواد العلم " وبحضور مدير قسم المعارف السيد فهد دهامشه، ممثلو لجنة الاباء وممثلو كديما مداع קדימה מדע نظم طاقم العلوم ومركزه المربي سمير حموده في مدرسة ابن رشد الثانويه كفركنا اليوم الاربعاء 14/3/2012 يوماً مميزا وناجحا للعلوم شمل طلاب المدرسة من طبقة صفوف العواش والحوادي عشر. حيث تم الإعداد لهذا اليوم بشكل جيد وتعددت به المحطات في مختبرات المدرسة وفي الصفوف المختلفة.حيث تحولت المدرسة في هذا اليوم إلى مركز للمحاضرات ومتحف للتجارب العلميه استقى منه كافة طلاب المدرسة العلم والمعرفة حيث اختير هذا اليوم ليصادف ذكرى ميلاد العالم والفيزيائي الكبير البرت اينشتاين.

فقد استضافت المدرسه المحاضرات المهندسه اميره عراب، المهندسه ميساء توتري والدكتوره رنده عباس خريجة المدرسه حيث قدمن محاضرات قيمه للطلاب بموضوع العدل البيئي والتخطيط البيئي وموضوع المواد البلاستيكيه في خدمة الطب. بالاضافه الى الفعاليات الجديده والمحطات العديده التي قدمها الطلاب بإشراف معلمي طاقم العلوم. تنوع الفعاليات جعل من اليوم اكثر نجاحا فالفعاليات اشتملت على مجالات متعدده فاشرف المربي صالح خليل على الفعاليات الفيزيائيه التي تناولت تجارب بموضوع تحولات الطاقه اما معلمي الكيمياء المربي سمير حموده والاستاذ ياسر قسوم المعلمه نوال زعروره المعلمه صبحيه طه والمعلمه ليالي خمايسي فقد اشرفوا على الفعاليات والتجارب الكيميائيه مشددين على اهمية الكيمياء في حياتنا اليوميه فكان للمطبخ الكيميائي دوره والتحذير من المرخوانا اثرها بالاضافه الى المفرقعات الناريه التي حضرت في المختبر العلمي لتنير اليوم وتحذر من خطورة هذه المواد، لطاقم البيئه باشراف الاستاذ مخلص حجوج والمعلمه هدى خمايسي كان دورا في تحضير فعاليات بيئيه تناولت موضوع الساعه الا هو الاحتباس الحراري. المعلم امير اماره قام بارشاد طلاب البيولوجيا لتحضير فعاليه توجيهيه بموضوع مرض الايدز. ومن الجدير ذكره ان الطلاب اطلقوا تسميات مختلفه للمحطات حيث حظي المختبر باسم مؤسس الكيمياء جابر بن حيان.

وفي حديث مع مدير المدرسه المربي عمران عواوده فقد اثنى على طلابه ومعلميه معربا عن سعادته في نجاح هذا اليوم وفخره باداء طلابه ومعلميه، واكد انه على ثقه بان هذا اليوم لم ينته بانتهاء التجارب انما كان الخطوه الاولى لاعداد طالبا مبدعا وباحثا وان هذا اليوم ما هو الا خطوه اولى في طريق نجاح طلابه وتميزهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]