أصدر المجلس الإسرائيلي لسلامة الطفل تقريرًا تضمّن معطيات وصفها المسؤولون فيه بأنها بالغة الخطورة، أبرزها عدد مرتكبي الجرائم الجنسية الخطيرة الذين قضوا محكومياتهم ويخضعون للمراقبة، حيث ارتفع عدد هؤلاء خلال خلال السنوات الخمس الأخيرة بعشرة أضعاف- من 75 صاحب سوابق، إلى (750)

بل أن المدير العام للمجلس، الدكتور يتسحاك كادمان، قال أن هذا الرّقم هو " غيض من فيض"، بمعنى أن الواقع أشد هولاً ورهبةً، مشيرًا في هذا السياق، بقلق شديد، إلى ما وصفه بجدار الصمت الذي يواجه المسؤولون والمعنيون، في الجهود المبذولة لمعالجة هذه الجرائم ووضع حدّ لها.

ويُشار في هذا السياق إلى التحقيقات التي أسفرت عن تقديم لائحة اتهام بحق سائق سيارة أجرة من حيفا (62 عامًا)، وجاء فيها أنه كان يتواصل بفتيات قاصرات عبر الشبكة الاجتماعية، ويقنعهنّ بالتعرّي، ثم تشعبت هذه القضية وأوصلت المحققين إلى طيار مدني ( 60 عامًا) نُسبت له شبهات من هذا النوع، تضمنت إغواء ومضاجعة فتاة قاصر، طيلة سنوات، دون علم أهلها.

وفي واقعة أخرى أصدرت المحكمة المركزية في تل أبيب حكمًا بالسجن خمس سنوات ونصف على سائق نقليات بعد إدانته بارتكاب أفعال مشينة بحق أربعة قاصرين، تتراوح أعمارهم ما بين 13-14 عامًا، وقد اعترف المتهم بأفعاله، وأعلن أنه يتحمل مسؤوليتها.

47 فتاة قاصر..!

وقدمت إلى المحكمة المركزية في بيتح تكفا لائحة اتهام بحق شاب من المدينة (25 عامًا)، تضمنت قيامه باغتصاب فتاة قاصر (16 عامًا) كان قد تعرّف عليها من خلال مشاركتهما في فرقة رقص.

وفي الخضيرة مددت محكمة الصلح توقيف ضابط في الجيش الإسرائيلي، لاستكمال التحقيق معه في الشبهات المنسوبة إليه، وفي مقدمتها إغواء فتاة قاصر، لم تبلغ سن الرابعة عشرة، وإقناعها بالتقاط صور لها وهي عارية، وإرسال الصور إليه. وبيّنت التحقيقات في هذا الملف أن هذا الضابط قد قام بمحاولات مشابهة لدى (47) فتاة قاصر أخرى!!

وفي حيفا قُدمت لائحة اتهام ضد مواطن من المدينة (28 عامًا) تتضمن اتهامه بارتكاب أفعال مشينة بحق فتيات قاصرات في شوارع حيفا. وتضمنت اللائحة اتهامًا لهذا الشاب بارتكاب عمل مشين بحق طفلة (11 عامًا) كانت تلهو بجوار منزل أسرتها!

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]