أجا الصيف والكيف؟ وأجت الامراض معه؟ والمخاطر ؟ايريت افيك, مديرة قسم الاولاد في شركة كتسات, الشركة المسوقة والمنتجة لطيبطيبوت تعرض عليكم ابجدية الصيف من طيبطيبوت للوقاية من امراض الصيف والتمتع من اوقات آمنة برفقة الاطفال

أ‌.

الافاعي: تكثر الافاعي في فصل الصيف, ليس هناك دلائل او اشارات تدلنا بان كانت الافعى مسمة وخطيرة او لا. ممنوع الاقتراب من الافاعي منعا باتا !! منعا للتعرض للسعات خطيرة ومميتة. من المحبذ عدم السير حافيا في ساحة البيت الخارجية او في الحقول الخضراء في الليل وفي النهار على حد سواء, والامتناع من ابقاء الاعشاب والنباتات والصخور في ساحة البيت. اثناء التجول في اماكن خضراء خلال ساعات الليل, خذوا معكم مصباح وعصا لحالات الطوارىء . اما في حال رؤية افعى في جواركم يجب مناداة مختص بصيد الافاعي !!

ب‌.

برك السباحة: ان كان لديكم متسع من المكان في ساحة بيتكم, فمن الممتع ان تنفخوا بركة زرقاء وجميلة لاطفالكم للاستمتاع من المياه خصوصا في فصل الصيف. هذه الصورة الجميلة يمكنها ان تتحول الى صورة بشعة ان لم تتوخوا الحذر , فيمكن للفعالية ان تودي بحياة طفلكم لسمح الله او اصابته باختناق وغرق. تشير الابحاث الى ان الاولاد يغرقون ليس فقط في المياه العميقة انما في البرك الصغيرة ايضا , اي بعمق 2.5 سم.

خطورة الغرق تكمن لدى الاطفال دون سن الثالثة بحيث ان ثقل جسمهم يتركز في منطقة الرأس, فالتقلب في ماء البركة او المغطس العادي في البيت يمكنه ان يؤدي الى غرق حتمي او بما يسمى بالموت الساكن. لذلك ممنوع ترك طفلكم حتى جيل الخامسة للحظة واحدة لوحده في المغطس او في البركة !!! كما ويجب تبديل الماء في البركة عند افراغها وتعبئتها من جديد منعا لتراكم الحشرات والجراثيم الضارة لاطفالكم .

ت‌.

تخلصوا من الحفاظات: فصل الصيف هو الوقت المثالي فيه نتخلص من الحفاظات ونعلم اطفالنا دخول واستعمال الحمام بشكل مستقل. تعود اهم الاسباب لذلك هو الراحة باعطاء الطفل حريته لتجربة جديدة بحيث نعطيه الحرية بتجريب دخول الحمام عندما يشعر بانه يريد ان يقضي حاجته.

فليس هناك مشكلة بتبديل الملابس عدة مرات خلال اليوم لان الصيف يتيح لنا بان نغسل يوميا واشعة الشمس تساهم بتجفيف الملابس بسرعة هائلة. لا تغضبوا على طفلكم بسبب فشله الاول والثاني .. والعاشر .. اعطوه الفرصة ليخوض تجربة مستقلة وجديدة.

ابدأوا مع طفلكم, ابن السنتين, بحيث يمكنه ان يجلس على كرسي الحمام بأمان وثقة بعد تطوره الحركي والجسماني طوال السنتين الاولى في حياته.

زوروا صفحة طيبطيبوت خصيصا لطفلك الرسمية في الفيسبوك للاطلاع على آخر الاخبار والمعلومات الطبية المفيدة لكم ولاطفالكم , لايك واحد يكشفكم الى عالم كامل من الصحة 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]