يوصى بصورة خاصة عشية مواسم تبدل الفصول والشتاء بالمداومة على تناول الأقراص التي تحتوي على الفيتامينات، الأملاح المعدنية ومستخلص الجينسينغ G115.

ينتشر كل عام فيروس الأنفلونزا، وفي أعقاب ذلك تشجع السلطات الصحية حملات التطعيم، خاصة لمن تزيد أعمارهم عن 65. 

في الأبحاث التي أجريت على المولتي فيتامين فارمتون والتأثير الايجابي لأحد مكوناته الخاصة- مستخلص الجينسينغ G115، تم الكشف عن منظومات متنوعة بخصوص تأثير مستخلص الجينسينغ على تحسين أداء جهاز المناعة وخاصة التأثير الايجابي على زيادة نجاعة التطعيم ضد الأنفلونزا. 

جذور الجينسينغ

الجينسينغ الكوري معروف في الطب الصيني منذ أكثر من 2000 عام. وقد نما في الجانب الشمالي من الصين وكوريا في مناخ بارد. هذه النبتة هي الأكثر شهرة ومعرفة في الطب الشرقي الذي منحه الاسم الذي يعني "جذر الانسان". منذ سنوات الـ 60 كان الجينسينغ موضوع الكثير من الأبحاث العلمية التي أثبتت خصائصه من حيث التأثير على الجسم كله. هذه الاثباتات تناسب التوجه الصيني التقليدي الذي نسب الى الجينسينغ على مدار مئات السنوات قدرات طبية عالية أكثر من أي نبتة مقوية أخرى. 

التقييس

يصل جذر الجينسينغ الى مستوى جيد من الجودة ولتشكيلة الخصائص الطبية فقط بعد مرور 4-6 سنوات من التربية في شروط الحياة اللائقة التي تتيح له التطور في المبنى المثالي له والمظهر الكبير والصلب. وعندها فقط يحتوي جذر الجينسيغ على المواد الفعالة بتركيز كبير وكاف لمعالجة المستحضرات الطبية. 

خلاصة الجينسينغ G115 التي يتم استخلاصها من الجينسينغ الكوري هي خلاصة عشرات السنين من الأبحاث في مصنع الدواء فارمتون في النمسا وتحتوي على المواد الفعالة بتركيز مناسب التي تم بحثها واتضح أنها ناجعة وآمنة. هذه خلاصة معيارية: كل وجبة تحتوي بدقة معروفة على كمية محسوبة ومحددة من المواد الفعالة. القدرة على انتاج مستخلص معياري تتيح إجراء تجارب اكلينيكية خاضعة للرقابة. 

فيروس الانفلونزا والجهاز المناعي 

على الرغم من اعطاء التطعيمات الواسعة من الصعب التغلب على أوبئة الانفلونزا الموسمية. بحكم طريقة عمل الجهاز المناعي فإن الجهاز ينتج مضادات خاصة في مواجهة كل نوع من الفيروسات. بحكم وجود مئات فيروسات الانفلونزا المتنوعة، ومن أجل الحصول على حماية شاملة من الناحية النظرية، ينبغي علينا أن نحصل على تطعيم ضد كل نوع من فيروسات الانفلونزا والحصول على 100 نوع تطعيم مختلف. وهذا بالطبع غير متاح!

الجينسينغ وجهاز المناعة

منذ سنوات كثيرة هناك شواهد من خلال الأبحاث على الجينسيغ بأنه يؤثر تأثيرا ايجابيا على جهاز المناعة، ومنذ العام 1979 فقد نشرت عشرات الأبحاث التي تدل على ذلك. 

الجينسينغ يدعم التطعيم ضد الانفلونزا

في العام 1996 عرض البروفيسور فرانتشسكو سكليونا من جامعة ميلانو الفرضية بأن اضافة مستخلص الجينسينغ عشية اعطاء التطعيم ضد الانفلونزا قد يحقق التحسن في نجاعة التطعيم. طبقا لذلك، فقد تم فحص 227 معالجا كانوا على وشك الحصول على تطعيم ضد الأنفلزنزا.

وقد حصل نصف المفحوصين على 200 ملغ من خلاصة الجينسينغ G115 فيما تناول نصفهم الدواء الوهمي. بعد مرور أربعة أسابيع على تناول العلاج بالأقراص، تم اعطاء المفحوصين جرعة تطعيم ضد الأنفلونزا. وسط الذين تم علاجهم بمستخلص الجينسينغ G115 زادت كمية المضادات للأنفلونزا مقارنة مع مجموعة المقارنة.

أي أن مستخلص الجينسينغ يساعد الجسم على انتاج المزيد من المضادات بعد الحصول على التطعيم وبهذا تحسين نجاعة التطعيم. ولا يقل أهمية عن ذلك: عدد مرضى الأنفلونزا من بين 114 مفحوصا من بين المجموعة التي تناولت الجينسينغ كان فقط 15 (13%) كانوا مرضى، مقابل 42 (37%) من المفحوصين الذين مرضوا بالانفلونزا من بين 113 مفحوصا الذي حصلوا على الدواء الوهمي. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]